استقالة جماعية من إذاعة كوبني

2013-04-18 20:13:00

وجه طاقم التحرير في إذاعة كوبني استقالته بشكل جماعي اليوم الخميس 18 ابريل 2013 بعد أيام من الشد والجذب الداخلي على إثر خلافات نشبت بينه مع مدير التحرير الحافظ ولد الطاهر.

.

وكان قطاع التحرير قد عقد اجتماعا قطاعيا قبل ثلاثة أيام بهدف إعادة النظر في المسطرة التحريرية للإذاعة تمخضت عنه جملة ملاحظات على مسلكيات إدارة التحرير اتجاه العمال عامة وبشكل خاص منهم المحررين الذين تثقل الإدارة كاهلهم برزمة أعمال متعددة بحجة أن الإذاعة لا تزال في طور التأسيس، وذلك بحيث يجد بعضهم نفسه في التحرير وتقديم النشرات وإعداد البرامج وفي القطاع الفني حتى في نفس الوقت.

كل ذلك في ظل ظروف مادية غير مرضية ولا باعثة على الراحة والتفاني في العمل.

هذا وقد عمل قطاع التحرير جاهدا على تسوية المشكل عن طريق الجلوس مع الإدارة العامة على طاولة المفاوضات لكنها ظلت ترفض الاعتراف بالمطالب الجماعية داخل الاذاعة بحج تستند إلى تأويلات قانونية تجسد "قانون" لتفتار" في عز تجلياته.

وفي ظل إصرار الإدارة ممثلة في شخص مدير التحرير الحافظ ولد الطاهر على عدم الاعتراف بأحقية ما طرحه الطاقم في اجتماعه من ملاحظات وما نبه إليه من مسائل من الضروري تلافيها فإن طاقم التحرير المكون من 5 أشخاص حاملي شهادات علياء، ويقدمون للإذاعة ما يقرب العشرة (10) برامج قرروا اليوم قطع علاقتهم بالإذاعة المذكورة، والطاقم يتكون من:

-          الحسين ولد محمد جينجين: مقدم برنامج "وحدتنا الوطنية إلى أين" وبرنامج "على الواجهة" اليومي، وكذلك "صحتك من عيشتك" بالإضافة إلى تقديم عدة نشرات تفصيلية أسبوعية.

-          فاطمة بنت إياهي: مقدمة برنامج "حوارات نسائية" ومقدمة نشرات تفصيلية عديدة على مدار الأسبوع

-          محمد ولد محمدن: مقدم برنامج "تحت الضوء" وبرنامج "على الواجهة" اليومي أيضا، وله عدة نشرات رئيسية.

-          سيدي أحمد ولد محمد الأمين: مقدم برنامح "اعرف حكمك"

-          أحمدو ولد بداه: مقدم برنامج "بين قوسين" وبرنامج "wiki-rim"، بالإضافة إلى بعض النشرات الأساسية اليومية.

·         هذا بالإضافة إلى صحفي التقارير عبد الله ولد أحمدو والمستخدم أيضا لدى قسم الإقتصاد في التحرير والتقديم والذي قدم استقالته تضامنا مع الطاقم.

طاقم التحرير في إذاعة كوبني

بتاريخ 18 ابريل 2013

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122