فريق "الرصاصة" يفوز بكأس رئيس الجمهورية للرماية

2017-12-04|05:48

 توج مساء اليوم الاحد في حقل الرماية بمدينة تيشيت، في إطار فعاليات النسخة السابعة من مهرجان المدن القديمة ، فريق الرصاص للرماية التقليدية بكأس رئيس الجمهورية في هذه الرياضة التراثية العريقة.



وقد سلم وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الامين ولد الشيخ لقائد فريق الرصاص هذه الكاس بعد حصوله على اربعة عشر اصابة.

وحصل فريق الوندي على المركز الثاني في هذه البطولة بنتيجة ثلاثة عشر اصابة وسلم والي تكانت السيد ديالو آمادو صمبا لقائد الفريق جائزة المركز الثاني في حين سلم حاكم مقاطعة تيشيت السيد محمد العربي ولد محمدن الجائزة الثالثة لقائد فريق تيجيريت الذي احرز ثلاثة عشر اصابة متعادلا مع فريق الوندي.

وفاز اسويدات ولد بوهده بجائزة احسن رامي في هذه الدورة وسلمها له النائب الاول لرئيس الاتحاد الموريتاني للرماية التقليدية السيد محمد امبارك ولد البخاري الذي اشاد في كلمة بالمناسبة بالدعم المادي والمعنوي الذي يتلقاه الاتحاد من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ووزارة الثقافة والصناعة التقليدية ووزارتي الدفاع الوطني والداخلية واللامركزية.
واضاف ان الاتحاد رغم الصعوبات التي اعترضت مساره لم تمنعه من مواكبة كافة نسخ مهرجان المدن القديمة بتظيم دورات للرماية التقليدية ساهمت في انتعاش الاقتصاد في هذه المدن.



تابعونا على