قذام الدم: نرحب بالتطورات الأخيرة فى الساحة الليبية

2017-07-28 06:12:00

الخبر المغاربي - رحب المسؤول السياسي لـ “جبهة النضال الوطني الليبي”، أحمد قذاف الدم، بكل دور إيجابي تقوم به الدول والمنظمات، للمساهمة في إخراج الوطن مما وصل إليه من انهيار وتردي.

.



وقال قذاف الدم في تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء “إننا نرى أن المعركة الواجبة الآن هي ليست صراع على سلطة، وإنما إنقاذ وطن يتطلب تنازلات، قد تكون مؤلمة بعد كل هذه الجراح، ونحن نعتبرها للوطن الذي هو الأهم، لكي يعود عزيزا أبيا“.

وأضاف “إننا نتطلع لخطوات شجاعة، للإفراج عن الأسرى، وفتح الأبواب لعودة أبناء الوطن، وإلغاء كافة القوانين سيئة السمعة، وحق الجميع في ممارسة حقوقهم وواجباتهم دون إقصاء أو تهميش أو تمييز أو مزايدة“.

وتعليقا على ترحيب المشير خليفة حفتر بدور سياسي لسيف الإسلام القذافي، قال قذاف الدم إنها “مهمة ومسؤولة لرص الصفوف وتوحيد القوات المسلحة”، داعيا كافة أبناء الوطن للعمل على بناء دولة جديدة يشارك فيها الجميع، ويختارون علمها ونشيدها ونظامها السياسي.

وتابع المسؤول السياسي لـ “جبهة النضال الوطني الليبي”، “نرحب بكل اللقاءات والمبادرات التي تسعي لذلك، ونعلن إستعدادنا بالعمل الإيجابي للوصول لتلك الغايات النبيلة ، التي توحد الوطن وتحقن دماء أبنائه، وتوقف التطاول علي سيادته وحرمة أراضيه“.

وكانت صحيفة الحياة اللندنية قد نقلت الخميس عن حفتر قوله إن سيف الإسلام “طليق وفي مكان آمن”، مبدياً ترحيبه باضطلاع نجل الراحل معمر القذافي بدور سياسي “إذا أراد“.
 

المصدر:بوابة فريقيا

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122