توزيع أكثر من 14 مليون أوقية على متضرري بلدية عين أهل الطائع

2017-06-10 08:09:00

قامت الجمعية الموريتانية للتنمية ومحاربة الجهل أمس الجمعة بتنظيم حفل في قرية عين أهل الطايع تم خلاله توزيع حصيلة الحملة التي أطلقها رئيس الجمعية السيد الكوري ولد احميتي لصالح منكوبي هذه القرية جراء الفيضانات التي تعرضت لها في الخريف الماضي والتي تسببت في أضرار جسيمة في المباني و المواشي مما نتج عنه تدهور في الحياة المعيشية لسكان هذه القرية .

.

 الحفل جرى بحضور والي ولاية ادرار السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه وحاكم مقاطعة أطار السيد لبات ولد المختار، مرفوقين بقادة الأجهزة الأمنية في الولاية بالاضافة الى عمدة البلدية السيد خاله ولد اعل سالم وجمهور غفير من سكان هذه القرية. وافتتح الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ألقاها إمام المسجد الجامع بالقرية، بعدها أخذ رئيس الجمعية السيد الكوري ولد احميتي الكلام واستعرض نتائج حملة الجمعية معلنا عن أسماء المساهمين فيها وقد تم توزيع هذه التبرعات البالغة 14457000 (أربعة عشر مليون وأربع مائة وسبع وخمسون ألف أوقية) على المتضررين جراء فيضانات الخريف الماضى، حيث استفادت منها أزيد من 300 أسرة هذا فضلا عن توزيعات لبعض الملابس.

 وشكر السيد الكورى فى مستهل حديثه المساهمين فى هذه الحملة التى أوضح أنها كانت تستهدف أناسا منكوبين بكل معنى الكلمة والذين ما يزالون فى أمس الحاجة إلى من يمد إليهم يد العون والمساعدة خاصة فيما يخص إعادة تأهيل قريتهم من بناء وترميم للمساكن التى قضت عليها الكارثة.

أما السيد والى ولاية آدرار السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه فقد أشاد بجهود المبادرة، شاكرا القائمين عليها على ما قاموا به من جهود ساهمت فى تخفيف معاناة سكان بلدية عين أهل الطائع وخاصة المتضررين جراء فيضانات الخريف الماضى.

من جانبه شكر عمدة بلدية عين أهل الطائع السيد خاله ولد اعل سالم الجمعية الموريتانية للتنمية ومحاربة الجهل برئاسة السيد الكورى ولد احميتى على الجهود الكبيرة التى بذلوها خدمة لسكان البلدية وخاصة المتضررين من الفيضانات.

أما المتحدثون باسم المواطنين فقد عبروا عن ارتياحهم الكامل لهذه المبادرة وللنتائج التى توصلت إليها، داعين إلى الاقتداء بها من أجل مساعدة المنكوبين والرفع من حالهم.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122