قطر إلى حضن إيران

2017-05-28 07:00:00

أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للرئيس الإيراني حسن روحاني، في اتصال هاتفي، على مواصلة التعاون بين دول الجوار في منطقة الخليج.

.

وقال أمير قطر: إن "المفاوضات هي الطريق الوحيد لحل المشكلات في المنطقة".

وقدم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني التهاني بمناسبة فوز روحاني لولاية رئاسية ثانية في إيران وحلول شهر رمضان المبارك، مؤكدا أن الدوحة وطهران تجمعهما علاقات وثيقة وتاريخية عريقة .

وفيما دعا إلى مزيد من تعزيز العلاقات بين البلدين، كما أكد الشيخ تميم أن بلاده لا ترى أي مانع في مسار تعزيز العلاقات الثانية، مضيفا أن الحوار والمفاوضات تشكل قطعا السبيل الوحيد لحل المشاكل، وأن عملية الوساطة التي تبنتها دولة الكويت بالنيابة عن دول الخليج العربية يجب أن تتواصل.

 
الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر أ

من جهته، قال الرئيس الإيراني حسن روحانى  إن "الطائفية من الآفات الكبرى التي تمس الأمن والاستقرار في المنطقة".

وشدد روحاني على أن "الطائفية" تشكل آفة كبرى تمس بالأمن الاقليمي، وقال: "نحن نريد للعالم الإسلامي الذي عانى من الانشقاقات، أن يخطو الخطوات نحو السلام والمؤاخاة، وعليه فإننا مستعدون للتفاوض وصولا إلى الأهداف الحقيقية".

وكان الموقع الإلكتروني للرئاسة الإيرانية، أعلن أن الشيخ تميم هنأ الرئيس روحاني بإعادة انتخابه رئيسا لإيران للمرة الثانية، وبحث معه آخر التطورات في المنطقة.

 
روحاني: سأعمل لإعادة الاستقرار للمنطقة 

يذكر أن روحاني فاز بدورة رئاسية ثانية بعد حصوله على 23.5 مليون صوت، من أصل 41.2 مليون ناخب أدلى بصوته في شهر مايو الجاري، متغلبا على منافسيه، رجل الدين إبراهيم رئيسي الذي حصل على 38.5 بالمئة، ومرشح الأصوليين مصطفى مير سليم الذي حصل على 1.1 بالمئة.

 

المصدر: وكالات

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122