الفلسطينيون يحيون الذكرى الـ 69 للنكبة ويتمسكون بالعودة

2017-05-15 14:38:00

أصيب العديد من الفلسطينيين بجروح في الضفة الغربية المحتلة اثر مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية الاثنين خلال إحياء الفلسطينيين الذكرى ال69 لنكبة عام 1948، عندما تم تهجير نحو 760 ألف فلسطيني من أراضيهم لدى قيام دولة إسرائيل المحتلة.

.


وتم نقل 11 فلسطينيا لتلقي العلاج في المستشفيات بعد مواجهات بالقرب من حاجز مستوطنة بيت ايل، القريبة من رام الله، استخدم فيها الجنود الصهاينة الرصاص المطاطي، بحسب خدمات الاسعاف الفلسطينية.
ورشق عشرات من الشبان الفلسطينيين جنود الاحتلال قرب الحاجز بالحجارة للاحتجاج على الاحتلال ، بينما استخدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع.

وتم تفريق الشبان الفلسطينيين بخرطوم مياه شديد الدفق رافقه تقدم للجنود الاسرائيليين المسلحين وهم يطلقون قذائف مضادة لاعمال الشغب.
وفي بيت لحم، جنوب الضفة الغربية المحتلة، قام مئات من الفلسطينيين الذي ارتدوا قمصانا سوداء كتب عليها "1948" برشق القوات الاسرائيلية بالحجارة، فرد عناصرها عليهم باستخدام الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع وقنابل صوتية، بحسب مصور لفرانس برس، رأى اصابة واحدة.

وهناك أكثر من 12 مليون فلسطيني في العالم، يعيش نصفهم في الاراضي الفلسطينية المحتلة ودولة الاحتلال الإسرائيلي بحسب ارقام رسمية فلسطينية ويوجد اكثر من 5,5 ملايين لاجىء فلسطيني مسجلين لدى الامم المتحدة.

وقبل اندلاع المواجهات عند الحاجز قرب رام الله، شارك الاف الفلسطينيين في مدينة رام الله في تظاهرة حملوا فيها الاعلام الفلسطينية بالاضافة الى مفاتيح العودة التي ترمز لمفاتيح البيوت التي تركها اللاجئون الفلسطينيين الذين يتمسكون بحق العودة.
وتوقفت المسيرة امام خيمة نصبت دعما لمئات الاسرى الفلسطينيين الذين يخوضون حاليا اضرابا عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي للمطالبة بظروف سجن كريمة.

ك.ف

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122