خروج السيسى عن أمير قطر واستغناء التعليم عن الكتب يسيطران على تويتر

2017-03-30 06:59:00

بى بى سى - أبرز هاشتاغ اهتم به مستخدمو تويتر في العالم العربي هو #القمه_العربيه الذي ظهر في أكثر من 76 ألف تغريدة والذي تابع من خلاله مغردون لقاء قمة الجامعة العربية الذي جرى في الأردن.

.

ولقب مغردون القمة بـ "قمة الفشل" معربين عن استيائهم تجاه جدول الأعمال والخلافات بين دول عربية عدة، قائلين إنه يتوجب على "العرب والمسلمين أن يصبحوا يداً واحدة".

وفي مصر والسعودية كان الاهتمام الأكبر بين المغردين مغادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الجلسة الافتتاحية للقمة أثناء إلقاء أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني كلمته.

وفي حين انتقد البعض السيسي مشبهين تصرفه بتصرفات " الأطفال" وقائلين إن "قلل من مكانة مصر وأضعف من سياستها" إلا أن غالبية المغردين عبروا عن تأييدهم له قائلين إنه كان "نجم القمة العربية".

وفاق عدد التغريدات التي تحدثت عن هذا الموقف 22 ألف تغريدة.

وبالمقابل، دشن مغردون في قطر هاشتاغ #حين_يخرج_السيسي الذي انتقدوا من خلاله تصرف السيسي قائلين إن في ذلك "انتقاص في حق ملك الأردن والملك سلمان وكافة رؤساء الدول العربية الحاضرين".

وسخر العديد منهم من السيسي فكتب أحدهم يقول إنه "هرب من أمام الأسد الضرغام تميم"، مضيفين أن "وجود مصر في القمة أو عدم وجودها لا يغير شيئا".

وظهر هاشتاغ #حين_يخرج_السيسي في أكثر من 7 آلاف تغريدة.

#التعليم_يستغني_عن_الكتب

 

 

 

 

 

وننتقل إلى السعودية حيث دشن مغردون هاشتاغ #التعليم_يستغني_عن_الكتب بعد إعلان وزير التعليم السعودي أن بلاده تسعى للتحول إلى المناهج الرقمية بحلول عام 2020، وأنها ستوقف طباعة الكتب الدراسية بشكل نهائي.

وبحسب ما ورد على مواقع التواصل الاجتماعي فقد خصصت الحكومة 1.6 مليار ريال سعودي لمشروع التعليم الرقمي الذي يهدف إلى "دعم تقدم الطالب والمعلم".

وانقسم مستخدمو تويتر إلى فريقين، الأول رحب بالخبر قائلاً إن التعلمي الرقمي هو "أفضل وسيلة للتعلم" ومشيرين إلى فوائده مثل "الاستغناء عن الحقائب المدرسية ومعاصرة التطور التكنولوجي".

أما الفريق الثاني فلقب القرار بـ "المتهور" مشيراً إلى أن "كثرة استخدام الأجهزة الإلكترونية يؤثر سلباً على الصحة". وتساءل هذا الفريق كيف ستتعلم الأجيال القادمة الكتابة ومسك القلم وجودة الخط.

وظهر هاشتاغ #التعليم_يستغني_عن_الكتب في أكثر من 19 ألف تغريدة.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122