النسخة الثانية من مهرجان الشعر العربي تنطلق غدا في نواكشوط

2017-02-22 13:49:00

إيجاز صحفي) - تنطلق صباح غد الخميس (التاسعة والنصف) بمقر بيت الشعر في نواكشوط فعاليات "مهرجان الشعر العربي" في نسخته الثانية. وذلك بمشاركة معتبرة من النخبة الأدبية والثقافية الموريتانية والإماراتية.

.

وسيقوم معالي عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة، على رأس وفد هام يضم على الخصوص الشاعر الكبير محمد عبد الله البريكي، بافتتاح نسخة المهرجان هذا العام.

وستنطلق فعاليات الافتتاح عند الساعة التاسعة والنصف بعرض موسيقي، وآخر وثائقي، وتوقيع ديوان شعري، فضلا عن قراءات شعرية مع ثلاثة شعراء، على أن تتحول القراءات الشعرية إلى أماس ليلية ابتداء من اليوم الثاني للمهرجان وفي توقيت ثابت هو السابعة والنصف مساء كل يوم.

ويشارك في نسخة هذا العام من المهرجان 9 شعراء موريتانيين، كما سيشهد فعاليات متعددة موسيقية، وفنية، وأنشطة ثقافية أخرى.

هذا، وحقق بيت الشعر في نواكشوط، إنجازا ثقافيا كبيراعبر  مسلسل مستمر من الأماسي الشعرية، والندوات النقدية والثقافية، وفضلا عن نجاحه في استضافة الشعراء وجمهور الأدب من خلال أنشطة متنوعة مستمرة على مدار العام، فقط حظيت إدارة المشرفين على البيت بثقة وإشادة النخبة الشعرية والثقافية في البلاد.

وجدير بالذكر أن بيت الشعر في نواكشوط هو ثاني بيت شعر يتم افتتاحه ضمن مبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وهي المبادرة القاضية بافتتاح بيوت للشعر العربي تشجيعا للشعراء العرب وللإبداع وحماية للغة الضاد وللهوية والأصالة العربية.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122