إلى وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي

2017-02-12 04:00:00

السيدة الوزيرة إنه من واجبنا أن نشعركم بأنه قد تم خداعكم  من طرف بعض العاملين في الوزارة والمستفيدين من مشاكل المواطنين من خلال ما  يقومون به من محاولة لتحويل ساحات عمومية كان قد تم طرد أسر فقيرة  منها نتيجة لما يتطلبه التخطيط

.

والآن يتم العمل على توزيع تلك الساحات أرضاء لبعض الميسورين والنافذين مقابل رشا يتم تسليمها لبعض العاملين في القطاع.

لقد تكررت مثل هذه الحالات، ولقد كنا ضحية لحالة منها في ساحة عمومية تقع في القطاع 12 من مقاطعة عرفات مقابل الداية 5. هذه الساحة تم تقديم  مقترح  لتقسيمها على ميسورين ونافذين وذلك من بعد أن كان قد تم طرد أسر فقيرة منها بحجة أنها ساحة عمومية حسب المخطط المعمول به لدى الجهات المعنية.

إن توزيع هذه الساحة العمومية سيتسبب في أضرار كبيرة  للمنازل المجاورة لها، والتي تم تشييدها على أساس أن تلك الساحة ستبقى ساحة عمومية، كما أنه سيتسبب في ضرر للدولة، وذلك لأنه سيتم الاعتداء على ساحة عمومية كان يجب أن تظل مملوكة للدولة.

إن محاولة توزيع هذه الساحة سيخلق مشاكل حقيقية في الحي، ولذلك فنحن نطلب من الوزارة ومن  القائمين علي مشروع التخطيط العمراني أن يحققوا في هذا الأمر، وأن يوقفوا محاولة الاستيلاء على ساحة عمومية سيؤدي الاستيلاء عليها إلى خلق مشاكل ونزاعات بين المتضررين والمستولين على الساحة .

إن هذه المحاولة الماكرة لتحريف المخطط الأصلي خدمة لبعض الميسورين والنافذين هي محاولة ظالمة وستؤدي إلى أضرار كبيرة لعدد من الأسر الفقيرة، ومن هنا فإننا نتقدم إلى الوزارة وإلى الجهات المعنية للتحقيق في هذا الموضوع خدمة للسلم في الحي، وحفاظا على ساحة عامة يجب أن تظل مملوكة للدولة.

 

 عن المتضررين

غالي ولد كبة

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122