ا تنتخا ب خالد مشعل رئيسا لمكتب "حماس"السياسي لأربع سنوات جديدة

2013-04-01 16:54:00

اعادت حركة حماس مساء اليوم الاثنين انتخاب خالد مشعل رئيسا لمكتبها السياسي لاربع سنوات اضافية، وذلك في اجتماع لمكاتبها السياسية الفرعية وقيادة مجلس الشورى العام في القاهرة.

.

وقال مسؤول في حماس يشارك في اجتماعات القاهرة طلب عدم ذكر اسمه في اتصال مع وكالة فرانس برس انه "تم اختيار الاخ ابو الوليد (خالد مشعل) لرئاسة المكتب السياسي للحركة لولاية جديدة تستمر اربع سنوات".

واضاف المصدر نفسه "يجري الان اختيار اعضاء اللجنة التنفيذية التي ستعمل مع مشعل وجميعهم اعضاء في المكتب السياسي".

واوضح مصدر ثان في حماس موجود في القاهرة ان ثمة "اتجاها لدى المجتمعين لاختيار نائبين لمشعل هما موسى ابو مرزوق (يقيم في القاهرة) واسماعيل هنية (رئيس الحكومة المقالة في عزة) على اعتبار انهما كانا منافسين لمشعل".

ويتولى هنية وهو من ابرز قادة حماس ايضا رئاسة المكتب السياسي الفرعي للحركة في قطاع غزة.

وذكر المصدر ان النتائج "ستعلن بعد انتهاء الاجتماع" من دون ان يوضح ما اذا كانت هذه النتائج ستعلن في مؤتمر صحافي او في بيان رسمي تصدره الحركة.

وتشرف لجنتان قضائية ورقابية داخل حماس على عملية الانتخاب هذه التي تتم بعيدا من الاعلام.

ويعقد اعضاء المكاتب السياسية الثلاثة في الضفة الغربية وقطاع غزة والخارج وقيادة مجلس الشورى العام لحماس اجتماعا في القاهرة خصص لحسم مسألة هوية رئيس المكتب السياسي للحركة بعد عملية انتخابية معقدة وطويلة استمرت عاما كاملا.

وكان مسؤول كبير في الحركة يشارك في اجتماع القاهرة رجح في وقت سابق لفرانس برس اعادة انتخاب مشغل وقال "بعد دراسة الحالة الفلسطينية والاوضاع العربية في ظل الثورات العربية والحالة الدولية اصبح لدى قيادة الحركة قرار بالتجديد لمشعل لاربع سنوات للمرة الاخيرة".

فرانس24.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122