نصف الفرنسيين يرون هولاند رئيساً سيئاً

2013-03-29 17:54:00

يعتبر %51 من الفرنسيين أن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند رئيس سيء للجمهورية مقابل %22 فقط يعتبرونه رئيسا جيدا، بحسب استطلاع للرأي أجراه معهد «سي أس أيه» لحساب شبكة «بي أف أم تي في» ونشرت نتائجه أمس.

.

وامتنع %27 من المستطلعين في هذا التحقيق عن إبداء رأي.


وأوضح المعهد أن فرنسوا هولاند يعتبر رئيسا جيدا للجمهورية برأي %60 من ناخبيه في الدورة الثانية من الانتخابات في 6 مايو الماضي.
وأجري استطلاع الرأي عبر الإنترنت في 26 و27 مارس وشمل عينة ذات صفة تمثيلية من 961 شخصا يقيمون في فرنسا وعمرهم ما فوق الثامنة عشرة، استنادا إلى نظام النسب.
وصدرت نتائج هذا التحقيق بعد سلسلة من الاستطلاعات أشارت إلى تراجع متواصل في شعبية هولاند بعد عشرة أشهر على فوزه على نيكولا ساركوزي في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 6 مايو 2012.
وكشف استطلاع للرأي أجراه معهد إيفوب ونشرته صحيفة لو جورنال دو ديمانش في نهاية الأسبوع الماضي عن تراجع شعبية الرئيس ست نقاط عن الشهر الماضي.
وبحسب تحقيق إيفوب فإن %68 من المستطلعين (مقابل %62 في فبراير) أبدوا استياءهم من أداء فرنسوا هولاند كرئيس للجمهورية، مقابل %31 أبدوا ارتياحهم له، فيما امتنع %1 عن إبداء رأي.
وهي أسوأ نتيجة يحققها فرنسوا هولاند منذ انتخابه وأسوأ نتيجة لرئيس فرنسي على الإطلاق بعد عشرة أشهر على تولي الرئاسة، بحسب ما ذكر تحقيق إيفوب.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122