كلمة تأبين لسعادة سفير المملكة المغربية بنواكشوط عبد الرحمن بنعمر

2016-12-21 17:49:00

ألقى مدير المركز الثقافي المغربي بنواكشوط، الأستاذ: محمد فيصل فرشادولدى افتتاحه ندوة ثقافية مساء اليوم بالمركز، كلمة أبًن فيها المغفور له بإن الله سعادة السفير المغربي فى نواكشوط عبد الرحمن بنعمر الذى انتقل إلى الرفيق الأعلى فجر اليوم الأربعاء بالرباط.

.

وجاء فى كلمة المدير ما يلى:

"بقلوب مليئة بقضاء الله وقدره، وببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة المشمول بعفو الله ورضوانه سعادة سفير المملكة المغربية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، السيد عبد الرحمن بنعمر، الذي لبى داعي ربه صباح هذا اليوم عن عمر يناهز 75 سنة، بعد معاناة مع المرض.

والسيد عبد الرحمان بنعمر من مواليد سنة 1939، وهو رجل وطني صادق كرس حياته لخدمة بلاده وملكه بكل تفان وإخلاص إلى آخر لحظات عمره الحافل بالعطاء والجد والاستقامة.

 وكان الفقيد رجل دولة بامتياز، اشتغل مسؤولا كبيرا في وزارة الداخلية ثم سفيرا للمملكة المغربية في سويسرا وهولندا ثم في الجمهورية الإسلامية الموريتانية منذ 1999، حيث عمل كذلك عميدا للسلك الديبلوماسي ، وكان حريصا على تعزيز عرى الأخوة والصداقة والتضامن بين البلدين الشقيقين، والرقي بالعلاقات الثنائية إلى أرفع المستويات، تجسيدا لرغبة قائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس السيد محمد ولد عبد العزيز.

وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم بأحر التعازي إلى مولانا صاحب الجلالة أمير المؤمنين الملك محمد السادس أعزه الله، وكذلك إلى كل أفراد أسرة الفقيد، ضارعين إلى المولى جل جلاله أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يشمل الفقيد بمغفرته ورضوانه في أعلى عليين مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

كما نشكر كل من واسانا في مصابنا الجلل وشاركنا العزاء، ونسأل الله حسن الخاتمة لنا ولجميع أمة محمد عليه أفضل الصلاة والسلام وأن يردنا إليه ردا جميلا.

وإنا لله وإنا إليه راجعون".

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122