بيان من سبعة مرشحين لنقابة الصحافة حول "الخصم" والحكم"

2016-11-30 06:28:00

بيان - بسم الله الرحمن الرحيم ... قبل أيام من انتهاء الفترة المحددة لاستقبال ملفات الترشح لنقابة الصحفيين الموريتانيين، نجد من واجبنا إطلاع الرأي العام الصحفي خصوصا، والوطني في شكل عام، على بعض الأمور الخاصة بعملية الإعداد الجارية لانتخابات النقابة .

.


تخول النصوص المعمول بها مكتب النقابة الخارج الإشراف على عمليات الانتساب وقبول ملفات المرشحين، وهي مسألة عادية في الظاهر، لكن وجود اثنين من أعضاء المكتب أحدهما النقيب الحالي ضمن قائمة المرشحين يُحوِّل هيئة الإشراف إلى خصم وحكم في الوقت ذاته.

ولعلاج هذه الحالة اجتمعنا بالمعنيين وطلبنا منهما وديا قدرا من التوافق يسمح لنا بحضور ممثلين عن كل مرشح عمليات الانتساب بصفة مراقب، ضمن مطالب أخرى عادلة من بينها مراجعة قائمة المسجلين للانتخابات الماضية، وإخضاع القدامى والجدد للمعايير نفسها المطبقة الآن.
طلبنا من زميلينا ردا مكتوبا من المكتب التنفيذي.. لم يأتنا الرد بالطريقة المطلوبة، لكن حصلنا عليه هاتفيا، وكان مضمونه رفض كل المطالب باستثناء تمديد فترة الانتساب خمسة أيام.

والآن نعيد الكرة وبالروح الودية نفسها طالبين توافقا على هيئة مؤقتة تجمع ممثلينا مع ممثلي المكتب التنفيذي تتولى العملية برمتها.
وأملنا كبير في أن يجنبنا زميلانا المرشحان أمورا لا نريدها ولا نسعى إليها. فوجودهما خصما وحكما أمر مرفوض ولا يمكننا التعامل معه..
نعول على نضجهما في تجاوز هذه الأزمة، وفي حال تعذر تجاوبهما معنا فإننا نحتفظ لأنفسنا بحق اتخاذ الموقف المناسب.

الموقعون:

الشيخ المهدي النجاشي

سعيد ولد حبيب

تماد بنت جدو

محمد الامجد ولد محمد الامين

أحمد ولد البو

ابراهيم ولد عبد الله

الشيخ بكاي

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122