تونس تصادر رواية "حبيبي داعشي" التى أدت إلى تسفير طالب موريتاني من أمريكا

2016-10-15 03:41:00

قام الأمن التونسي السبت 15 أكتوبر/تشرين الأول بحجز رواية "حبيبي داعشي" للكاتبة المصرية هاجر عبد الصمد، بعدما أثارت ضجة واسعة، عقب قيام دار نشر بطبعها، بعد أن كانت النسخة إلكترونية.

.

من جانبه، اعتبر اتحاد الناشرين التونسيين والناشر الاتحاد في بيان له، إن "عملية المصادرة منافية لمنطق وروح دستور الجمهورية التونسية الضامن لحرية التعبير".

ونشرت عبد الصمد حسب "سي أن أن" روايتها بشكل ذاتي في الفضاء الإلكتروني عام 2015، قبل أن تتولى دار النشر التونسية "كارم شرف" طبعها هذا العام، وهي أول أعمال الشابة المصرية البالغة من العمر 27 عاما.

وقد خلقت الرواية ضجة في الولايات المتحدة قبل أشهر عندما رحلت الشرطة طالبا موريتانيا غداة عثورها على نسخة من الرواية لديه، وفق تصريحاته.

وأصدرت منشورات "كارم شرف"، بدورها بيانا إلى الرأي العام الأربعاء الماضي، أكدت فيه أن السلطات الأمنية صادرت رواية "حبيبي داعشي" من مكتبة وسط تونس العاصمة.

ويثير عنوان الرواية "حبيبي داعشي" التساؤلات والشكوك والفضول لمعرفة من هو الحبيب وما علاقة اقتران داعشي باسمه، أما الرواية فتناقش عدة قضايا مجتمعية مع إيصال رسالة قوية عن حقيقة تنظيم داعش من خلال حبكة الأحداث.

المصدر: وكالات

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122