إقبال ملحوظ على الجناح الموريتاني في معرض أنطاليا الدولي

2016-10-12 01:23:00

 أشرف وزير الثقافة والصناعة التقليدية، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ رفقة وزيرة الزراعة السيدة لمينة بنت القطب ولد أمم اليوم الثلاثاء بانطاليا على انطلاق فعاليات اليوم الموريتاني بمعرض أنطاليا الدولي بتركيا.

.



وأوضح وزير الثقافة والصناعة التقليدية، الناطق الرسمي باسم الحكومة في كلمته الافتتاحية أن تنظيم هذا اليوم يأتي ضمن الأنشطة الرسمية المعززة لمكانة موريتانيا في المحافل الدولية انطلاقا من التوجيهات السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى خلق ديناميكية لتسريع تحقيق النهضة الشاملة في البلد.

وأضاف أن المشاركة في هذا المعرض الهام الذي تجاوز عدد زواره حتى الآن الثلاثة ملايين زائر تمثل فرصة سانحة للدول المشاركة لعرض تجاربها وإبداعاتها في مجال البيئة والحرث والزرع والمدن الخضراء.

وبدوره أوضح المفوض المكلف بالمعارض بتركيا السيد أردكان كورك أن تنظيم هذا اليوم الموريتاني من شأنه أن يساهم في نجاح معرض انطاليا فضلا عن دوره الكبير في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين انطلاقا من توطيد العلاقات الثقافية بمختلف أنماطها بما فيها من أبعاد فلكلورية تقليدية.

وشكلت هذه التظاهرة فرصة لإطلاق جملة من الأنشطة المعبرة عن المكنون الثقافي لموريتانيا، بما فيها ورشات الصناعة التقليدية وتنظيم أمسيات أدبية وشعرية وعرض مسرحيات فنية وأفلام وثائقية تعبر عن الحضارة الموريتانية، بما فيها من أصالة وقيم إنسانية حميدة ظلت إلى حد الساعة عنوانا للمحبة والسلام عند عموم الموريتانيين.

و قد تميز اليوم الموريتاني بأنطاليا بوفرة المعروضات وتنوعها وتعدد المنتجات وشموليتها، مما جعل زوار المعرض يتوافدون بكثرة منقطعة النظير على الجناح الموريتاني لما يوفره من أسباب المتعة والراحة ولما يتضمنه من إمكانات تقليدية تستقطب اهتمام الباحثين عن التراث.

و شكل هذا المعرض فرصة للتعريف بموريتانيا عبر تسليط الضوء على ثقافتها المادية والمعنوية بما فيها من أبعاد ثقافية وأدبية واجتماعية واقتصادية وصناعية وزراعية ورعوية.

و جرى حفل الافتتاح بحضور المستشار الثقافي لرئيس الجمهورية السيد أمبارك ولد بيروك، ومستشارة الوزير الأول للشؤون الثقافية السيدة حبيبة أحمدو، وسعادة السفير الموريتاني المعتمد بتركيا، ومفوض المعارض الموريتانية،ومدير جناح موريتانيا بتركيا والمدير الإداري والمالي بوزارة الثقافة والصناعة التقليدية وشخصيات إعلامية وثقافية وفنية متعددة.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122