أكثر من 300 مستشار تربوي يرفضون مذكرة وزير التهذيب ويصفونها بالجائرة

2016-10-05 07:25:00

انتقدت مجموعة من المستشارين التربويين والملحقين الإداريين مذكرة وزير التهذيب الوطني القاضىة بإعادتهم إلى الأقسام الدراسية، واصفين إياها بالجائرة والغير قانونية.

.

 

وقال المستشارون التربويون البالغ عددهم 306 مستشار فى بيان وزعوه مساء اليوم إن مذكرة الوزير جائرة وغير قانونية، قائلين إنهم يرفضونها لأن ترقيتهم إلى رتبة المتشارين حصلوا عليها كمكافأة على خدماتهم الجليلة التى قدموها لقطاعهم ولوطنهم، ولا يحق لأي كان أن ينتزعها منهم لأنها مكسب قانوني لايمكن انتزاعه.

 

وأوضح المستشارون أنهم سيتخذون جميع الإجراءات اللازمة لاستعادة حقوقهم المسلوبة ولن يتراجعوا قيد أنملة حتى يعود الحق إلى أصحابه.

 

وقال المستشارون إن توجيه الهام إلىالمعلمين وجعلهم كبش فداء كان ينبغى بدلا منه تطهير الوزارة من اللوبيات المتصارعة داخل الوزارة.

 

وتساءل المستشارون أين المحالون من الوزارات الأخرى وأين المختفون داخل دهاليز الوزارة وأين المختفون والمخفيون داخل الإدارات الجهوية والمفتشيات؟؟؟!!!!!!

 

ألم يكن حريا بالوزير أن يأخذ برأي النقابات التعليمية باعتبارها شريكا فعليا لا ينبغى تجاهله فى مثل هذا النوع من القرارات؟؟؟

 

ألم يكن حريا بالوزير أن يصحح زضعية المختفين والمحالين من القطاعات الأخرى بدل التعدى على الحقوق المكتسبة قانوقيا للمعلمين.

 

واختتم المستشارون بيانهم بتوجيه الشكر إلىكل من آزرهم فى محنتهم هذه من نقابيين وفاعلين تربويين.

 

 

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122