مسيرو حوانيت التضامن بدار النعيم يتهمون سونمكس بفرض بيع مواد منتهية الصلاحية

2013-03-20 08:29:00

اتهم بعض مسيري حوانيت التضامن فى دار النعيم - نواكشوط-  شركة سونمكس بفرض الحوانيت على بيع كميات من "مكرونه" (كوكت صنع مصري) منتهية الصلاحية، بعد أن تم سحبها الأسبوع الماضى لنفس السبب.

.

وقال أحد مسيري الحوانيت فى اتصال مع وكالة الرائد الاخبارية زوال اليوم الأربعاء  إن شركة سونمكس ضخت الكمية المنتهية الصلاحية اليوم بعد سحبها الأسبوع الماضى، طالبة من أصحاب الحوانيت بيعها للزبناء إلا أن الأخيرين رفضوا واتصلوا على إدارة حماية المستهلك التى رفضت التعاون معهم بحجة أن التاريخ الموجود على غلاف المادة (يونيو 2012)  هو تاريخ الإنتاج فى حين تؤكد كل الدلائل ( تصلب المادة وتلفها) أنه تاريخ الانتهاء.

مسير الحانوت رقم 091 بتنسويلم رفض بشكل قاطع بيع المادة، متذرعا بأن الأدلة والأسباب التى أدت إلى سحبها الأسبوع الماضى من الحوانيت لم يتغير فيها شيئ اللهم إذا كان الضغط من قبل الموردين. التغيير الوحيد الذى طرأ – يضيف المسير - هو سحب الأكياس التالفة وإعادة الباقى.

وكانت شركة سونمكس قد سحبت الأسبوع الماضى كمية معتبرة من مادة "مكرونه – كوكت" صنع مصري عليه تاريخ واحد هو يونيو 2012 ليس مبينا إن كان هو تاريخ الإنتاج أو انتهاء الصلاحية عكسا لما هو مألوف ومتعارف عليه حسب القونين التجارية.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122