انطلاق انشطة الفضاءات الثقافية من ولاية نواكشوط الجنوبية

2016-08-06 02:40:00

انطلقت مساء اليوم الجمعة في مقاطعة الرياض بولاية نواكشوط الجنوبية أنشطة الفضاءات الثقافية المنظمة من طرف وزارةالثقافة والصناعة التقليدية بالتعاون مع مجموعة نواكشوط الحضرية وبلدية الرياض.

.



ويشمل برنامج التظاهرة مدائح نبوية واسكتشات مسرحية ووصلات غنائية إضافة إلى إلقاءات شعرية فصيحة وشعبية.

واكد وزير الثقافة والصناعة التقليديةالناطق الرسمي باسم الحكومةالدكتور محمد الامين ولد الشيخ في كلمة بالمناسبة أن تقدم الامم والشعوب في عالمنا اليوم يقاس بمدى تطورها في مجال صيانة وحفظ ثقافتها وتراثها.

واضاف أن قطاع الثقافة بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهوريةالسيد محمد ولد عبد العزيز وضع استراتيجية وطنية لتنمية الثقافة تجعل منها رافدا من روافد التنمية المستديمة للبلد.

واوضح أن هذه التجربة يسعى القطاع من خلالها إلى تسويق الثقافة بمختلف ألوانها لتنميةالاخوة والتقارب بين الشباب والعمل على صقل النفوس من ضغائن الحقد والابتعاد به عن الامراض الخطيرة (مخدرات، غلو، تطرف).

وابرز أن هذه الفضاءات الثقافية ستشمل في مرحلتها الاولى ولايات نواكشوط" الجنوبية والشمالية والغربية" لتحريك الساحةالثقافية على أن تعم لاحقا مقاطعات وبلديات الوطن.

وقال إن مواكبة "القرية الثقافية" للقمة العربية لعب دورا أساسيا في التعريف بقدرات البلد الثقافية في شتى المجالات ، حيث كانت القرية قبلة للضيوف أيام وليالي المؤتمر.

وأشاد عمدة بلدية الرياض السيد الشيخ ولد معطه بانطلاق هذه التظاهرة من بلديته، مذكرا أن المجلس البلدي من أولوياته دعم العملية التربوية بشكل عام وترقيةالنشاطات الثقافية بوجه خاص.

حضر الحفل وزير الداخلية واللامركزية السيد أحمدو ولد عبد الله، والامينة العامة لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية، ووالى نواكشوط الجنوبية، وحاكم مقاطعة الرياض، ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية، وعدد من أطر قطاع الثقافة.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122