عودة وحدة من الجيش الوطني من جمهورية وسط إفريقيا

2016-07-30 01:46:00

عادت الليلة البارحة إلى أرض الوطن وحدة من الجيش الوطني قادمة من جمهورية وسط إفريقيا حيث كانت تقوم بمهمة ضمن قوات حفظ السلام الأممية بجمهورية وسط إفريقيا منذ فبراير الماضي.

.



وأستقبلت الوحدة المكونة من 93 فردا من الضباط وضباط الصف والجنود من مختلف التخصصات العسكرية بمطار نواكشوط الدولي "أم التونسي" من طرف قائد أركان الجيش البري اللواء محمد الشيخ ولد محمد الأمين.

وستستفيد هذه المجموعة من عطلة سنوية لتعود مجددا إلى جمهورية وسط إفريقيا.

ويشارك الجيش الموريتاني في قوات حفظ السلام الأممية في جمهورية وسط إفريقيا ب750 فردا مدربة ومكونة في مختلف المجالات العسكرية المرتبطة بالمهام المحددة من طرف الأمم المتحدة لقوات حفظ السلام الأممية.

وتبرز مشاركة موريتانيا بكتيبة من الجيش ودفعة من الدرك الوطنيين في جهود حفظ السلام الأممي في جمهورية وسط إفريقيا وأخرى من الحرس الوطني بجمهورية كوديفوار وغيرها، حضورها المتزايد وغير المسبوق في جهود حفظ السلام الأممية.

وحضر حفل استقبال الوحدة قائد المكتب الثالث العقيد آبه باتي الحاج أحمد وقائد المكتب الثاني العقيد محمدو العربي جعفر والعقيد محمد الأمين ولد محمد ولد أبلال، المدير المساعد لمديرية الاتصال والعلاقات العامة بقيادة الأركان العامة للجيوش.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122