زعيم مؤسسة المعارضة الديمقراطية: ندعم ونفخر بنجاح القمة العربية

2016-07-28 11:09:00

و م أ - قال الزعيم الرئيس لمؤسسة المعارضة الديمقراطية السيد الحسن ولد محمد إن الحكومة الموريتانية نجحت فى تنظيم القمة العربية أمنيا ولوجستيا.

.



وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم الخميس بمقر المؤسسة بنواكشوط وبحضور أعضاء مجلس إشرافها إن مؤسسة المعارضة الديمقراطية تدعم وتفخر بأي عمل يرفع من شأن موريتانيا.

وأكد على صعيد آخر دعم المؤسسة للحوار السياسي الوطني، داعيا مختلف الأطراف إلى التحلي بالمسؤولية والاستعداد لتقديم تنازلات خدمة للمصلحة العليا للبلاد.

وتحدث زعيم المعارضة الديمقراطية عن الوضعية القانونية للمؤسسة، مشيرا إلى أن القانون المنشىء لها سنة 2006، ينص على الزامية التشاور معها.

وأبرز فيما يخص تقييم المؤسسة لأداء الحكومة، أهمية إصلاح التعليم والحاجة إلى أن تنعكس الإنجازات المحققة على حياة المواطنين خاصة في مجال مكافحة البطالة وتخفيض الأسعار، مشيرا كذلك إلى أهمية إقامة صرف صحي سريع في العاصمة.

وأكد الزعيم الرئيس للمعارضة الديمقراطية على احترام الحريات وممارسة كل الحقوق المشروعة خاصة حق الاحتجاج وحرية التعبير، كما طالب بسلمية التظاهر واحترام القوة العمومية.

ودان السيد الحسن ولد محمد في ختام المؤتمر الصحفي الأعمال الإرهابية التي حدثت مؤخرا فى المملكة العربية السعودية وتلك التي جرت فى فرنسا وألمانيا.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122