تدشين شارع باسم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

2016-07-01 00:25:00

 أشرف وزير الداخلية واللامركزية، السيد أحمدو ولد عبدالله، مساء اليوم الخميس بنواكشوط، على تدشين شارع المغفور له بإذن الله سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والذي يربط قلب العاصمة بمطار أم التونسي الدولي.

.



وأوضحت السيدة اماتي بنت حمادي، رئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية، أن هذه المناسبة تحظى بدلالة خاصة ضمن سياقها الزماني في بحر العشر الآواخر من شهر رمضان الكريم الذي ودعنا فيه المغفورله سنة 2004، بعد أن تربع على كرسي الكرم الإنساني وترك تاريخا حافلا بالجود والعطاء والبذل دون تمييز بين قريب أوبعيد؛ مما جعله رائد العمل الإنساني وملهم أجيال العمل الخيري، وجعل دولة الإمارات دوحة إنسانية للعطاء والسخاء والتضامن.

وأضافت أن حصاد السنوات الأخيرة في ظل القيادة الرشيدة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز، شكل أوج العطاءات في جميع الميادين؛ مما مكن من بروز معالم حضرية وإنجازات كبرى، كمطار نواكشوط الدولي أم التونسي، و إنشاء الطرق والأرصفة والإنارة العمومية، مشيرة إلى أن ماتشهده نواكشوط من نهضة هذه الأيام دليل على ذلك، وخاصة أن العاصمة تلبس هذه الحلة الجميلة استعدادا لاستقبال أشقائنا العرب.

وقالت رئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية، إن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز والحكومة والمجلس الحضري لمدينة نواكشوط، من خلال هذا التدشين، يريدون أن تبقى ذكرى الفقيد راسخة لاتنسى أبدا؛ وذلك بقدرما قدم لوطنه وأمته والإنسانية جمعاء، وبقدر ماأرسى من ثقافة راسخة للعمل الخيري.

وبدوره أوضح سعادة السيد عيسى عبدالله مسعود الكلباني، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في نواكشوط، أن مبادرة الحكومة الموريتانية الشقيقة بإطلاق اسم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، على أحد الشوارع الرئيسية في نواكشوط، خطوة تذكر فتشكر، وأن تزامن هذه الخطوة مع ذكرى رحيل المغفور له في رمضان من العام 2004، يجعلها بمثابة تخليد لهذه الذكرى ويعطيها قيمة إضافية كبيرة.

وأضاف سعادة السفير أن إطلاق اسم الشيخ زايد على أحد الشوارع الرئيسية في نواكشوط يعتبر تجليا من تجليات التطور الكبير الذي تشهده حاليا علاقات الآخوة والصداقة بين الشقيقتين الإمارات وموريتانيا؛ وذلك بفضل السياسات الحكيمة والتوجيهات الرشيدة لقائدي البلدين، صاحب السموالشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وصاحب الفخامة الرئيس محمد ولد عبدالعزيز.

جرى التدشين بحضور وزراء الاقتصاد والمالية، والإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، والتجهيز والنقل، والسفير السعودي المعتمد في نواكشوط، ووالي نواكشوط وشخصيات أخرى.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122