توقيع اتفاقيتي تمويل بين موريتانيا والبنك الدولي

2016-04-14 09:02:00

وقعت موريتانيا والبنك الدولي أمس الأربعاء بالعاصمة الامريكية واشنطن اتفاقيتي تمويل بما يناهز تسعة عشر مليونا وثلاثمائة ألف دولار أمريكي.

.



وتتعلق الاتفاقية الأولى بهبة تبلغ إحدى عشر مليونا وستمائة ألف دولار موجهة لدعم مشروع الحكامة في القطاع العمومي وتعزيز المتابعة والرقابة على المصاريف العمومية في القطاعات الإدارية الجبائية والعقارية والمعدنية.

وستخصص الاتفاقية الثانية البالغة سبعة ملايين وسبعمائة وخمسين ألف دولار أمريكي على شكل هبة لتمويل مشروع القطب الاقتصادي(إستزراع الأسماك في نواذيبو).

وقد وقع الاتفاقيتين عن الجانب الموريتاني وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد أجاي، وعن البنك الدولي مديرة عملياته في موريتانيا السيدة لويزا كورد.

وجاء في بيان من وزارة لاقتصاد والمالية أن هذا التوقيع يدخل في إطار التعاون الممتاز بين موريتانيا والبنك الدولي.
وقع وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد أجاي أمس بواشنطن اتفاقيتي تمويل بقيمة 18.350 مليون دولار امريكي مع مدير العمليات بالبنك الدولي لوزيرا كورد.

.

ويأتي توقيع اتفاقيات التمويل الهبة في اطار علاقات التعاون المممتاز بين بلادنا والبنك الدولي، وتكثلالاتفاقية الأولى هبة بقيمة 11.600.000 دولار موجه لدعم مشروع الحكامة في القطاع العمومي لتعزيز المتابعة والرقابة على المصاريف العمومية في القطاعات الإدارية الجبائية والعقارية والمعدنية.

بينما تمثل الاتفاقية الثانية التي تصل قيمتها الى  7.750.000 دولار هبة تمويل موجه لمشروع القطب الاقتصادي ـ استزراع الأسماك في نواذيبو.

وكان وزير الاقتصاد والمالية الذي وصل إلى واشنطن أول أمس قادما من دبي بعد مشاركته في النسخة السادسة من المنتدى الدولي للاستثمار قد أجرى مباحثات عديدة من العديد من الشخصيات الاقتصادية والمستثمرين الدوليين حيث قدم عرضا مفصلا عن إمكانيات الاستثمار والموارد الطبيعية المعتبرة التي تزخر بها بلادنا، كما تناول الوزير  الخطوات التي قطعتها بلادنا في اطار تحسين مناخ الأعمال في البلد.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122