انطلاق حفل افتتاح مشروع ترقية التعليم بإشراك المجتمع المدني

2016-04-14 03:59:00

انطلقت صباح اليوم الخميس 14 إبريل 2016 فعاليات حفل افتتاح "مشروع ترقية التعليم بإشراك المجتمع المدني" المنفذ من طرف كل من الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية ومنظمة كن شفافا والجمعية الموريتانية للبيئة ومحاربة الفقر، وبدعم من برنامج الاتحاد الأوربي لدعم المجتمع المدني والثقافة الموقع مع موريتانيا للفترة 2012-2016.

.

وينفذ هذا المشروع على مدى أربعة أشهر ابتداء من إبريل إلى يوليو 2016، ويهدف إلى المساهمة في تحسين أداء التعليم في نواكشوط الشمالي من خلال إطلاق إطار للتشاور حول تحسين أداء التعليم، وتجهيز ثلاث مؤسسات تعليم ثانوي بقاعة معلوماتية لكل منها بمعدل قاعة لكل بلدية، وإطلاق وتسيير موقع إلكتروني تعليمي.

ويأتي التركيز على المعلوماتية في التعليم سعيا إلى الضغط من أجل إصدار نصوص تنظيمية لتطبيقه وبدء إجراءات التنفيذ لقانون إصلاح التعليم لسنة 1999، الذي تضمن إدماج المعلوماتية في التعليم الثانوي وبمعدل قاعة معلوماتية في كل مؤسسة بالتعليم الثانوي، إلا أن هذا لم يتم.

هذا يأمل القائمون على المشروع أن تكون هذه مجرد بداية وفاتحة من أجل تعميم قاعات المعلوماتية والاستفادة منها في التعليم على عموم التراب الوطني، وبتمويل ذاتي من طرف الحكومة.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122