قوى التقدم يعزى فى رحيل أحد قادته التـاريخيين (بيان)

2016-03-25 03:19:00

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة رفيقنا محمد ينجه ولد سيدي ولد احمد، الذي طالته يد المنون صباح أمس الخميس 24 مارس 2016 في المستشفى الوطني بانواكشوط، بعد صراع طويل مع المرض.

.

وبرحليه فقدت ساحة النضال الوطني قامة سياسية ونقابية سامقة لا يمكن تعويضها؛
فهو المؤسس - رحمه الله - لحركة الفلاحين بمنطقة آفطوط في نهاية السبعيانات بتكليف من الحركة الوطنية الديمقراطية. فكون وأطر آلاف الرجال والنساء حتى تحررت طاقاتهم من محابس الجهل وأغلال الرق وكل أشكال الاستغلال؛ مقدما بذلك أروع درس في الوطنية والصدق والإخلاص ، وتلك خصال طبعت حياته الحافلة بالبذل والتضحيات عبر محطاتها المختلفة . سواء في الحركة الوطنية الديمقراطية التي كان أحد قادتها الميدانيين أو في اتحاد قوى التقدم الذي ظل عضوا في أهم هيئاته القيادية (المكتب التنفيذي) وقائدا لإحدى أبرز هيئاته القاعدية (فيدرالية كوركول) حتى سنة 2012 قبل أن يتفرغ للعمل النقابي ، مؤسسا مع بعض رفاقه نقابة المزارعين الموريتانيين . 
ففي أمثاله يستحق الوطن تعزية خاصة ، فليتقبل تعازينا الخالصة ..
ولتتقبلها نقابة المزارعين الموريتانيين وكل سكان "آفطوط" وخاصة أهل بورات وباسنكدي ومَيْتْ ولعكيلات ورفاق الفقيد وأصدقائه وعائلته الكريمة ، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والغفران ويلهم الجميع الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون . 
انواكشوط : 25 - 03- 2016
 الرئاسة

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122