جمعية الكشافة والمرشدات تخلد عيدها بالثقافي المغربي

2016-03-23 06:14:00

احتضنت قاعة المحاضرات بالمركز الثقافي المغربي فى نواكشوط مساء أمس تظاهرة نظمتها الجمعية الكشفية بموريتانيا - فرع لكصر بالتعاون مع المركز تخليدا للعيد الدولي للحركة الكشفية؛

.

التظاهرة حضرها عمدة لكصر وممثل عن حاكم المقاطعة إضافة إلى عدة شخصيات ثقافية كبيرة من ضمنهم الوزير والسفير السابق محمد محمود ولد ودادي إضافة إلى جمهور غفير  من أعضاء الحركة ومؤيديها . وتميزت التظاهرة بتقديم عدة عروض مسرحية تعالج السلم الأهلي، وتسلط الضوء على ما يتعرض له الإخوة الفلسطينيون من تنكيل وظلم على أيدى العصابات الصهيونية فى فلسطين المحتلة قبل أن تختتم يتوزيع شهادات تقدير لعدد من الشخصيات التى قدمت خدمات جليلة للقافة فى البلد.

وكان مدير المركز الدكتور محمد القادري قد ألقى كلمة قيمة فى بداية التظاهرة رحب فيها بالحضور هذا نصها:

كلمة المركز الثقافي المغربي

 

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،

يسعدني أن أرحب بكم جميعا في رحاب المركز الثقافي المغربي، شاكرا لكم تلبيتكم الدعوة للحضور معنا في هذه الأمسية الطيبة التي نحتفي فيها بالعيد الدولي للأخوة الكشفية الذي يوافق يوم 22 مارس من كل سنة، والتي ينظمها المركز بالتعاون مع جمعية الكشافة والمرشدات الموريتانية – الفرع الكشفي لمقاطعة لكصر تحت شعار " التطوع ...عطاء الشباب للوطن ".

شكري الخاص إذن أوجهه لشخصيتين متميزتين، أولاهما السيد زيني محمد سالم، المسؤول عن جمعية الكشافة والمرشدات الموريتانية – الفرع الكشفي لمقاطعة لكصر، هذا الشاب الموريتاني الذي عهدنا فيه منذ عدة سنوات من العمل المشترك، شخصا يتسم بالأخلاق العالية والجدية في العمل والتفاني في خدمة المجتمع من خلال العمل التطوعي والخيري لفائدة فئة الشباب خاصة.

وشكري موصول أيضا للأستاذ سعد بوه ولد محمد المصطفى، هذه الشخصية الفذة، التي رغم انشغالاتها المهنية المتعددة، فقد ظلت دائمة التواصل مع المركز الثقافي المغربي، من خلال نادي القصة الموريتاني، الذي يعتبر محركه ومنشطه الأساسي، في التنسيق مع المركز لتنظيم جزء هام من المحاضرات القيمة التي يتضمنها برنامج أنشطة المركز.

كما أن الفضل يعود له أيضا في التنسيق لتنظيم هذه الاحتفالية، مما يؤكد اخراطه الفعلي والجاد والمتواصل في العمل الجمعوي المثمر.

كما أشكر كل أعضاء جمعية الكشافة والمرشدات الموريتانية – الفرع الكشفي لمقاطعة لكصر، على المجهودات التي يبذلونها للنهوض بالعمل الكشفي في موريتانيا، وأعرب لهم بهذه المناسبة عن مدى فخري واعتزازي بالدعوة الكريمة التي وجهوها لي كمسؤول عن المركز لزيارة مقر جمعيتهم الموقرة، والتي سررت كثيرا بتلبيته، حيث اطلعت على مدى المجهودات التي تقوم بها الجمعية رغم قلة الموارد والإمكانيات المادية الضرورية لإنجاز كل ما تقدمه من خدمات من أجل الشباب.

أشكركم جزيل الشكر على حضوركم معنا والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122