إعفاء موريتانيا من متأخراتها في ميزانية اتحاد الإذاعات الإسلامية

2013-01-27 17:30:00

أشرف الأستاذ حمدي ولد محجوب وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان اليوم الأحد بمقر الوزارة على توقيع اتفاقية بين وزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان واتحاد الإذاعات الإسلامية.

.

وبموجب هذه الاتفاقية يتم إعفاء الطرف الموريتاني من تسديد مبلغ 130 مليون أوقية تمثل متأخرات الاشتراكات الإلزامية في ميزانية اتحاد الإذاعات الإسلامية مستحقة علي إذاعة موريتانيا والتلفزة الموريتانية.
ويتعهد الطرف الموريتاني بموجب الاتفاق بالانتظام من الآن في تسديد اشتراكاته الالزامية السنوية في موازنة الاتحاد مستقبلا.
ووقع الاتفاق عن وزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان أمينها العام السيد الرسول ولد الخال وعن اتحاد الإذاعات الإسلامية مديرها العام محمدو سالم ولد بوك.
وبعيد التوقيع أكد المدير العام لاتحاد الإذاعات الإسلامية في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن توقيع هذه الاتفاقية يدخل في تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي والاجتماع الثاني للجمعية العامة،وخاصة البند الرابع الصادر عن الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي الذي عقد بجدة بالمملكة العربية السعودية بتاريخ 20 نوفمبر 2012 المتعلق بتسوية المتأخرات المستحقة، واعتماد توصية البند السادس الصادر عن الاجتماع الثاني للجمعية العامة لاتحاد الإذاعات الإسلامية المتعلقة بالزيارات الميدانية من قبل المدير العام للاتحاد وتوقيع اتفاق بشأن المتأخرات المستحقة.
وأكد ولد بوك أن هذه التسويات للمتأخرات تعتبر لفتة من المملكة العربية السعودية اتجاه الدول الأعضاء في الاتحاد المتأخرة في تسديد اشتراكاتها.
وبين أن المبلغ الاجمالي للمتأخرات بالنسبة للدول الأعضاء يبلغ حوالي 448 ألف و963 دولار عن السنوات التي سبقت 2007 في حين تبلغ متأخرات السنوات 2007 - 2012 ، 9481 دولار و33 سنتا.
وحضر الاتفاق المدير العام لإذاعة موريتانيا السيد محمد الشيخ ولد سيدي محمد والمدير العام للتلفزة الموريتانية السيد سيدي محمد ولد بونا الملقب المدير.

و م أ

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122