الداخلية المغربية تعلن تفكيك خلية إرهـابية

2016-02-10 04:25:00

أعلنت وزارة الداخلية المغربية الأربعاء 10 فبراير/شباط عن تفكيك خلية إرهابية مؤلفة من 4 معتقلين سابقين، أحدهم على صلة بتنظيم داعش.

.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه في إطار التصدي للتهديدات الإرهابية، فككت القوات المغربية خلية إرهابية، مؤلفة من 4 معتقلين سابقين بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب، وينحدرون من مدن مكناس، وتطوان، ومرتيل، وأكوراي".

وغداة اعتداءات باريس في 13 نوفمبر/تشرين الثاني، التي خلفت 130 قتيلا وأكثر من 350 جريحا، أعلنت الرباط تفكيك خليتين إرهابيتين من 3 و 4 أشخاص على التوالي، إضافة إلى توقيف مغربي موال لتنظيم داعش في شمال شرق البلاد، ثم توقيف مغربي وتركيين كانوا "يقرصنون المكالمات الهاتفية ويعتزمون استغلال عائداتها لصالح تنظيم داعش".

وحسب ما تناقله الإعلام المغربي عقب اعتداءات باريس، فقد ورد في تدوينات لأتباع تنظيم داعش على الإنترنت تهديدات موجهة إلى المغرب بالانتقام بسبب المعلومات الاستخباراتية، التي قدمها إلى فرنسا حول منفذي الاعتداءات وبينهم من هو من أصول مغربية، ورفعت الرباط حالة التأهب في أماكن عدة حساسة واستراتيجية.

تجدر الإشارة إلى أن أن المغرب أصدر قانون مكافحة الإرهاب في الـ28 من مايو/أيار 2003، على خلفية التفجيرات التي هزت مدينة الدار البيضاء، من الشهر نفسه، وأودت بحياة نحو 45 شخصا.

المصدر: وكالات

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122