تعرف على أخطر تاجر مخدرات في العالم!

2016-02-05 07:35:00

أ ف ب - بقعة دم داكنة تلطخ الباب الحديدي الأمامي، وداخل البيت منثور بالملابس والأغذية والانقاض، فيما تظهر على الجدران آثار تبادل اطلاق النار الذي استمر 50 دقيقة بين القوات المكسيكية وحراس خواكين غوزمان، المعروف بلقب "ال تشابو" ، أكبر تاجر مخدرات على قائمة المطلوبين في العالم.

.


 
كان البيت آخر مخبأ لاذ به ال تشابو الذي يُقال انه كان مسؤولاً عن تهريب نصف المخدرات التي تدخل الولايات المتحدة قبل أن يهرب عن طريق نفق سري أُخفي وراء مرآة في المنزل، ثم اخترق انابيب ماء الصرف في العاصمة المكسيكية زحفًا، وحاول الفرار بسيارة مسروقة في 8 كانون الثاني (يناير) هذا العام.   
 
بالمرصاد
 
ولكن القوى الأمنية كانت تقف بالمرصاد لزعيم عصابة سينالوا لتنتهي بالقبض عليه بعد مطاردة استمرت ستة اشهر، جرى خلالها لقاء في مخبأ وسط الأحراش بين ال تشابو والممثل الاميركي شون بين، وكان أخطر تاجر مخدرات طليقًا منذ فراره المثير في تموز (يوليو) 2015 من سجن شديد الحراسة باستخدام نفق تحت الدش الموجود في زنزانته.
 
ويتيح المنزل الذي دارت فيه المعركة الأخيرة في لوس موتشيس بولاية سينالوا القاء نظرة شيقة على نمط حياة ال تشابو، من عبوة لصبغ الشعر باللون الكستنائي، الى ملابس داخلية علامة كيلفن كلاين مرمية على اريكة داخل غرفة نومه، واكداس من افلام دي في دي بينها مسلسل تلفزيوني عن تجارة المخدرات في غرفة أخرى.
 
غرور قاتل!
 
وقامت بدور البطولة في المسلسل الممثلة المكسيكية كيت ديل كاستيو التي راسلت ال تشيبو في سجنه وكانت حلقة الوصل في لقائه مع شون بين. وأراد تاجر المخدرات الكبير ان تساعده النجمة المكسيكية على انتاج فيلم يروي سيرة حياته، وهو غرور ربما تسبب في وقوعه أخيرًا في قبضة السلطات. إذ نقلت صحيفة فايننشيال تايمز عن مسؤولين مكسيكيين ان اتصالاته بشأن الفيلم ساعدتهم على الوصول اليه وانقضاض قوى الأمن عليه في مخبأه.  
 
وكان من بين الأشياء المرمية في منزل ال تشيبو علبة من مكملات "باثيون اكس" التي تباع لمساعدة المصابين بضعف الانتصاب، بالإضافة إلى أغلفة حلوى وعلب مشروبات غازية، وفي المطبخ كانت هناك مسبحة خضراء بين فضلات الأكل وسكريات مصاصة على عود. وتتكوم على الأرض صناديق من الهواتف الذكية والشراشف، كما وتتكدس بقايا وجبات طعام على صوانٍ من الستايروفوم، فيما يجلس تحت المغسلة صندوق من الجزر والفلفل، وكانت الثلاجة مفتوحة وبابها مخلوعاً، واختلط داخلها البيض مع الحليب والخضار. وفي الخزانة علب من طحين الذرة لطهي التورتيلا.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122