ماجدات شنقيط يحتفين بذكرى استشهاد صدام حسين

2015-12-31 13:37:00

نظمت ماجدات شنقيط مساء الأربعاء 30 ديسمبر 2015، حفلا أدبيا وثقافيا لإحياء الذكرى التاسعة لاستشهاد صدام حسين.

.

تميزت التظاهرة بحضور كبير ونوعي وبعد الافتتاح بالقرآن الكريم تحدثت السيدة لاله بنت إبراهيم السالم باسم ماجدات شنقيط معتبرة أن الاحتفال بالذكرى يمثل تعبيرا عن الوفاء والعرفان بالجميل للقائد صدام حسين كما شكرت السلطات الإدارية على الترخيص للتظاهرة مؤكدة مواصلة تخليد الذكرى..

وعن تطور فكرة الماجدات تحدثت السيدة العالية بنت الشين موضحة أن تخليد الذكرى كان يحدث في السنوات الأولى في البيوت إلا أنه كبر شيئا فشيئا ليتحول التخليد الي مهرجان ضخم يحضره الآلاف و اعتبرت أن الذكرى عصية على النسيان لأنها تستمد جذوتها من روح التضحية عند صدام حسين.
سيدى ولد عبد الجليل أحد الداعمين والمشاركين في التظاهرة، عدد مناقب الشهيد وانجازاته للشعب الموريتاني. اعتبر أن صدام يستحق علي الموريتانيين الكثير والكثير كما تحدثت مريم منت عبد القادر مرحبة بالضيوف و قد عبرت في كلمتها عن حب الموريتانيين للشهيد معتبرة أن حبه غزلت خيوطه من دموع الأرامل والشهداء وأنه أزلي مادام الليل والنهار..

السيد محمد الأمين ولد سيدي مولود الكاتب والمدون المعروف كان حاضرا عن الكتاب و الإعلاميين و قد تحدث عن طريق بداية تعرفه علي صدام حسين من خلال كتاب الشامل و المؤسسات التربوية التي شيدتها العراق و قال إنه أحب صدام حسين من خلال عمله الملموس ودعمه لموريتانيا ومن خلال مواقفه اتجاه الأمة والتي كانت قوية، منشدا قطعة شعرية للشاعر عبد الرزاق عبد الواحد.

و قد أنعشت فرقة فنية شابة الحفل من خلال نشيد للقائد صدام حسين أعجب الحضور وتفاعلت معه القاعة وقد كان علي الانعاش والربط الصحفي بون ولد اميدة.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122