السعودية تسحب كتبا للبنا وسيد قطب والقرضاوي من مناهجها التربوية

2015-12-01 11:41:00

ذكرت صحيفة "سبق" السعودية" أن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أصدرت تعميما "بضرورة سرعة سحب 80 كتابا من المدارس، بينها مؤلفات لـ"البنا" و"قطب" و"القرضاوي".

.
 
وجاء في التعميم ضرورة سرعة تسليم تلك الكتب إلى مكاتب التعليم في موعد أقصاه أسبوعان، مع ضرورة عدم قبول إهداءات لكتب أو مطبوعات سوى الواردة من وزارة التعليم.
 
وتضمّن التعميم أسماء الكتب المراد سحبها، ومن بينها كتاب"الوصايا العشر" لحسن البنا، وكتاب "الحلال والحرام" ليوسف القرضاوي، وكتاب "شبهات حول الإسلام" لسيد قطب، وكتاب «معالم في الطريق» لسيد قطب، وكتاب «الإنسان بين المادية والإسلام» لمحمد قطب، وكتاب "اشتراكيتهم وإسلامنا" لبشير العوف، وكتاب "الإيمان في حياة الإنسان" لحسن الترابي، وكتاب "الناس والحق" ليوسف القرضاوي، وكتابي "شبهات حول الإسلام" و"دراسات إسلامية" لسيد قطب، وكتاب "وحدة الفكر الإسلامي" لأنور الجندي، وكتاب "ثمانون عاما بحثا عن مخرج" لصلاح حسن، فضلا عن مجموعة كتب لأبي الأعلى المودودي، من بينها "مبادئ الإسلام" و"أسس الاقتصاد" وغيرها.
 

وذكر التعميم "أن قائمة الكتب الممنوعة هي التي تتبنى أفكارا مخالفة للوسطية، أو المطبوعات التحريضية، أو منشورات الجماعات الحزبية".

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122