انطلاق ورشة الأيام الثقافية لإحياء المخطوطات الأهلية في الحوض الغربي

2015-09-20 11:02:00
لعيون,  20/09/2015  -  انطلقت اليوم الأحد في مدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي اشغال ورشة الأيام الثقافية في الولاية لإحياء المخطوطات الأهلية. .

ويدخل تنظيم هذه التظاهرة الثقافية من طرف منظمة "إعلام الحوض" غير الحكومية بالتعاون مع وزارة الثقافة والصناعة التقليدية، في اطار الجهود التي تبذلها الدولة لإعادة الإعتبار للتراث الثقافي الموريتاني وترقيته.

وأكد السيد الطيب ولد محمد محمود مستشار الوالي المكلف بالشؤون الإدارية والإقتصادية في كلمة بالمناسبة نيابة عن والي الولاية وباسم وزيرة الثقافة والصناعة التقليدية ان هذه التظاهرة تدخل في اطار الجهود التي تبذلها الدولة لإعادة الإعتبار لتراثنا الثقافي وترقيته.

واضاف ان مكونة المخطوطات الأهلية تشكل جزء هاما ضمن التراث الذي يحظى بعناية خاصة من لدن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز عبر تقديمه الدعم ومواكبته للفاعلين في هذاالمجال.

ونبه الى ان الحكومة وبتوجهات من رئيس الجمهورية اعتمدت خطة خمسية لتنمية قطاع الثقافة تجري الآن الإستعدادات لتنفيذها كما تمكنت المندوبية الجهوية للثقافة والصناعة التقليدية بالتعاون مع منظمة "إعلام الحوض" غير الحكومية من جرد مئات المخطوطات في اكثر من ثلاثين مكتبة على عموم تراب ولاية الحوض الغربي.
المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122