افتتاح فعاليات بيت الشعر بنواكشوط

2015-09-03 22:40:00

و م أ - افتتحت مساء اليوم الخميس بنواكشوط فعاليات بيت الشعر المنظم من طرف جامعة نواكشوط ودائرة الثقافة والإعلام بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدةالشقيقة.

.



وأكد رئيس جامعة نواكشوط الدكتور سيدي ولد ولد محمد عبدالله في كلمة له بالمناسبة على أهمية هذه الفعالية "التي تعتبر ضمن اهتمامات الجامعة الهادفة إلى الاستجابة للبرنامج الطموح الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيزالساعي إلى تكوين الإنسان النموذجي القادر على خوض غمارالتنمية، وإلى تشجيع الإبداع العلمي والفني.

وأشار الى أن الجامعة، باركت هذه المبادرة التي أعلن عنها صاحب السمو الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة بتأسيس بيوت للشعراء في كل العواصم العربية إدراكا منها لأهمية التواصل الثقافي والحضاري بين مختلف الأقطار العربية.

وأضاف أن جامعة نواكشوط رحبت سنة 2012 باحتضان مبادرة حكومة الشارقة بتكريم بعض الشعراء الموريتانيين الشباب وأغلبهم من خريجي الجامعة وطلبتها، معربا عن فخره واعتزازه باحتضان بيت الشعر في نواكشوط.

وبدوره ثمن رئيس دائرة الإعلام والثقافة بإمارة الشارقة الدكتور عبد الله محمد سالم العويس استجابة موريتانياالسريعة لاحتضان بيت الشعر، مؤكداأنها مناسبة لتقوية الروابط بين الإمارات العربية المتحدة وبلاد المليون شاعر، تلك الروابط التي يحرص صاحب السمو حاكم الشارقة على ترسيخها مع الدول العربية والإسلامية بشكل عام ومع بلاد شنقيط بشكل خاص.

ونقل المسؤول الاماراتي تحيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي للدولة وللشعب الموريتاني.

وقال إنه تعرف على موريتانيا من خلال مشاركة نخبها الثقافية والعلمية والشعراء الشباب الذين حصلوا على جوائز معتبرة واحتلوا صدارة المتفوقين في المسابقات الثقافية والشعرية.

وشكر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على التعاون مع دائرة الثقافة والإعلام على تنظيم هذا الحفل.

وشهدت فعاليات الحفل مداخلات شعرية من كبار الشعراء الموريتانيين أمثال أحمدو ولد عبدالقادر وكابر هاشم وناجي محمد الإمام ومحمدالحافظ ولد أحمدو إضافةإلى كوكبة من الشعراء الشباب.

وحضر الحفل المكلف بمهمةلدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد الامين ولد احمد زيدان وسفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى بلادنا سعادة السيد عيسى عبدالله مسعود الكلباني وعدد من المسؤولين بجامعة انواكشوط وجمع من رجالات الفكر والثقافة.
ويعنى بيت الشعر بقضايا الشعر والشعراء في مجالات الكتابة والتوثيق والإعلام والنهوض بالهمم عبر الإنتاج والتبادل الثقافي العربي والإنساني.

 

و م أ

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122