قمة السور الأخضر تمدد رئاسة عزيز وتطالب برفع العقوبات عن السودان

2015-07-27 07:25:00

ترأس السيد محمد ولد عبد العزيز الرئيس الدوري لمجلس رؤساء دول وحكومات البلدان الأعضاء في الوكالة الافريقية للسور الأخضر الكبير مساء اليوم الاثنين بالمركز الدولي للمؤتمرات في نواكشوط أعمال الجلسة الختامية للقمة الثالثة للدول الأعضاء في الوكالة.

.



وجرت مراسم اختتام الدورة التي دامت يوما واحدا برئاسة السيد محمدولد عبد العزيز رئيس الجمهورية، بحضور نظرائه في السودان ومالي وبوركينا افاسو وممثلين عن قادة السينغال وتشاد ونيجيريا واثيوبيا والنيجر، اضافة إلى الأمين التنفيذي للوكالة الافريقية للسور الأخضر الكبير وعدد من أعضاء المجلس التنفيذي لوزراء دول الوكالة.

وقام بقراءة البيان الختامي للقمة خلال هذه الجلسة وزير البيئة والتنمية المستديمة السيد آميدي كامارا الرئيس الدوري لمجلس وزراء المنظمة.

وتضمن البيان الختامي تقدير الدول الأعضاء للعمل المنجز من أجل اكتشاف المشاريع المشتركة للسور الأخضر الكبير.

وطالبت القمة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بمواصلة مزاولة مهامه كرئيس دوري لمأمورية جديدة، وقد قبل هذا الطلب.

وقررت القمة في هذا الإطار، اكتتاب الأمين التنفيذي للوكالة والاحتفاظ بالمستوى الحالي للاشتراكات المالية للدول الأعضاء.

وفي إطار التضامن بين شعوب الدول الأعضاء في الوكالة، عبرت القمة عن دعمها لجمهورية السودان الشقيقة داعية إلى رفع العقوبات المفروضة على هذا البلد الشقيق.

وفي الختام عبر رؤساء الدول والحكومات عن خالص تشكراتهم وتهانئهم الحارة لفخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز والحكومة والشعب الموريتانيين على الاستقبال الأخوي والتسهيلات التي قدمت لهم والتنظيم المحكم الذي اكتنف أشغال هذه القمة.

وقام الرئيس البوركينابي السيد ميشال كوفاندو خلال هذه الجلسة، بقراءة ملتمس شكر وامتنان لرئيس الجمهورية، باسم نظرائه قادة الدول والحكومات الأعضاء في الوكالة.

 

الوكالة الرسمية

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122