علماء: العصر الجليدي قادم والثلوج ستصل لمنطقة شبه الجزيرة العربية

2015-07-15 02:54:00

أعلنت دراسة جديدة قام بها علماء الفلك في ويلز ببريطانيا ان الكرة الارضية ستمر بعصر جليدي مصغر وستنخفض دراجات الحرارة نتيجة تضارب الدورات الشمسية بين عامي 2020 و 2030 بحيث تلغي كل منهما الاخرى.

.


 وسيبدأ العصر الجليدي المصغر في عام 2030 وسبق أن حدث العصر الجليدي المصغر  بين 1646 و 1715 وخلال تلك الفترة الزمنية من "العصر الجليدي الأصغر" شهدت إنجلترا صقيعا، وتجمد نهر التايمز بأكمله  لمدة سبعة أسابيع، وكان يمكن "المرور فوقه مشيا"، وفقا للسجلات التاريخية، وانتشرت حقول الثلج في أوروبا على مدار العام.

من جانب آخر قال العالم الروسي خبيبولو  من مركز بُولكوفو للملاحظة الفلكية في بيترسبورغ الإثنين الماضي أن درجة الحرارة ستبدأ بالنزول بعد 6-7 سنوات من الآن . و سوف تصل الثلوج الى منطقة شبه الجزيرة العربية بسبب انخفاض درجة الحرارة في القطبين الجنوبيين .

وتابعت الدراسة أن الدورات الجديدة للشمس تنتج نبؤات دقيقة غير مسبوقة خلالها والتي تستغرق كل منها 11 عاماً، فيما تشير التوقعات إلى انخفاض النشاط الشمسي بنسبة 60 بالمائة أعوام الثلاثينات المقبلة، وقد شوهدت هذه الظاهرة لآخر مرة منذ 370 عاماً مضت حسب ماذكر موقع الديلي ميل البريطاني.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122