انطلاق مسح حول إنتاج الثروة الحيوانية على المستوى الوطني

2015-06-26 00:05:00

انطلقت صباح اليوم الخميس بالمندوبية الجهوية للبيطرة على مستوى ولاية لبراكنة مسح حول إنتاج الثروة الحيوانية على المستوى الوطني. وستمكن هذه العمليه التى تدوم 25 يوما من جمع معلومات عن الجوانب الاقتصادية والوبائية والتعداد العام للثروة الحيوانية في البلاد ومعرفة النظم التربوية السائدة للثروة الحيوانية.

.


وأشاد السيد محمد سالم ولد تياه الملقب ولد أهل أماه المكلف بمهمة بوزارة البيطرة في كلمة له بالمناسبة بقرار إنشاء قطاع وزاري خاص بالبيطرة، مبرزا الأهمية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لتنمية هذا القطاع الحيوي وتقريب خدماته من المواطنين وذلك من خلال إطلاق مشاريع وبرامج وخطط تنموية من اجل الرفع من مستوى خدمات قطاع البيطرة.

وأضاف أن هذا القطاع يتطلب مجموعة من البيانات الموثقة عن الثروة الحيوانية ومنتجاتها بما في ذلك تقدير أعداد الحيوانات ومنتجاتها وكمية استهلاك اللحوم الحمراء والصحة الحيوانية والموارد الرعوية والمعايير المحددة للانتاج عموما وانتاج الثروة الحيوانية بصورة خاصة.

وأوضح أن الحصول على مثل هذه البيانات سيمكن من دعم التخطيط والرصد وصنع القرار في القطاع،إضافة إلى جمع معلومات عن الجوانب الاقتصادية والوبائية وتعداد الثروة الحيوانية في البلاد.

وبدوره ذكر مدير السياسات والمتابعة والتقييم بنفس القطاع السيد اسماعيل ولد احمد سيد محمود، بأهمية هذا الاحصاء الشامل للثروة الحيوانية مما سيمكن من وضع استراتيجية واضحة وموثقة حول الثروة ومنتوجاتها.

أما المندوب الجهوي للبيطرة على مستوى ولاية لبراكنة الدكتور لحبيب ولد عبد العزيز فقد أوضح أن هذا المسح يأتي ضمن سياسة متكاملة تنتهجها الحكومة منذ بعض الوقت للنهوض بهذا القطاع.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122