تخرج الدفعة ال 31 من ضباط المدرسة العسكرية لمختلف

2015-06-25 01:06:00

و م أ - أشرف وزير الدفاع الوطني السيد جالو ممادو باتيا رفقة قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد ولد الشيخ محمد احمد مساء أمس الأربعاء بالمدرسة العسكرية لمختلف الأسلحة في أطار على تخرج الدفعة الحادية والثلاثين من الطلبة الضباط العاملين.

.


وتميز حفل تخرج الدفعة التي تتكون من 54 ضابطا بينهم ضباط من مالي والنيجر، باستعراضات عسكرية مصحوبة بالموسيقى العسكرية قبل أن يتم تسليم الرتب للخريجين.

وأكد الوزير في كلمة بالمناسبة، أن هذه الدفعة، التي تحمل اسم الطيار الشهيد الحسين ولد الشيخان الذي سقط في ساحة الشرف، تلقت التكوين على مدى ثلاث سنوات بهذه المدرسة العسكرية التي أنشئت سنة 1976.

وحث الوزير الخريجين على المثابرة ومضاعفة الجهود لترجمة هذا التكوين على أرض الواقع.

وبدوره أكد قائد المدرسة العسكرية العقيد المختار ولد بله، حرص هذه المؤسسة كصرح علمي، على مواكبة التطور الذي تعرفه القوات المسلحة منذ عدة سنوات على جميع الأصعدة.

وقال إن انتقال التكوين في المؤسسة من سنتين إلى ثلاث سنوات، يسمح بإدخال مواد ضرورية لمستقبل الضابط، ليواكب التطورات العسكرية ويتمكن من التكيف مع الظروف المستجدة في عالم يتطلب سرعة التصور والتنفيذ.

وحضر حفل التخرج، والي آدرار السيد جالو عمر آمادو وحاكم أطار وعمدة بلديتها وقيادات عسكرية وملحقين عسكريين بعدد من السفارات المعتمدة في بلادنا.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122