لجنة دعم ولد إدوم تصدر بيانها الأخير (تفاصيل)

2015-06-23 05:26:00

انطلاقا من التزام الحملة الوطنية لمناصرة الشاعر محمد ولد ادوم في برنامج أمير الشعراء بالمعايير الشفافة في التسيير، وفي أن يوجه كل الدعم الذي تحصلت عليه الحملة الى التصويت للشاعر على الأرقام المتاحة.

.


 فإن الحملة عكفت على اعتماد آلية شفافة في التصويت تتمثل في جمع ما حصلت عليه الحملة من الدعم، سواء كان على شكل بطاقة رصيد أو مبلغ مادي تتسلمه الحملة من الداعمين، ثم الحصول على كامل الإحصائيات من شركة موريتل بوصفها الشريك الوحيد في عملية التصويت الوطني، والتي منحت عشرين رقما يتضاعف فيها الرصيد بنسبة 200% في إطار دعمها للحملة، ومقارنة هذه الإحصائيات بالمبالغ التي تم الحصول عليها من أجل مشاركة الرأي العام في نتائج هذه الحملة وطريقة التسيير المعتمدة لديها.
 وانطلاقا من كل ذلك تشكر الحملة الوطنية لمناصرة الشاعر محمد ولد ادوم في برنامج أمير الشعراء جميع الداعمين لهذه التظاهرة التي اكتست صبغة وطنية واضحة، جمعت من خلالها مختلف ألوان الطيف الوطني، وتهيب بالدور الفاعل الذي قام به الشباب المتطوع على مدار شهرين متتاليين، حقق خلالها المتسابق فوزا بنسب عالية وصولا إلى المركز الثالث في برنامج أمير الشعراء، وتشكر الحملة رئاسة الجمهورية وجميع الهيئات والقطاعات والمؤسسات والأحزاب والمراكز والجمعيات والأشخاص الداعمين بشكل شخصي، وخاصة مجموعة الداعمين من جاليتنا في النيجر والتي شكلت نقطة تحول في مسار الحملة ممثلة في سعادة سفير موريتانيا في النيجر.
 وتهيب اللجنة بالدور الذي لعبته وزارة الثقافة ممثلة بالسيدة الوزيرة التي واكبت الحملة في جميع المراحل والتي حملت لواء الدعم والتحسيس لضرورة المشاركة في هذه الحملة.
 ويجب التنويه أخيرا بأن شركة ماتل قد فتحت خطوطا للتصويت في اليومين الأخيرين بإيعاز من رئيس سلطة التنظيم وقدمت في هذا الإطار عشرة خطوط هاتفية مزودة برصيد محدد.


 وتشكر اللجنة جميع المؤسسات الإعلامية من قنوات تلفزيونية وإذاعية ومواقع إلكترونية وحتى مدوني شبكات التواصل الاجتماعي الذين واكبو الحدث وكانوا على مستوى المسئولية في تغطيتهم وتجاوبهم مع الحملة.
 وفيما يلي تفاصيل صرف المبالغ في التصويت خلال المسابقة:
ـ ثمن الرسالة النصية SMS :250 اوقية.
ـ مجموع ماتم صرفه وطنيا طيلة مشاركة الشاعر في المسابقة (وبعد مضاعفة موريتل لرصيد هواتف الحملة): بالأرقام 52691250 اوقية، ونقدا: 17578750 أوقية أي مايعادل 210944 صوتا.
ـ ما تم صرفه من طرف الحملة الوطنية للشاعر: 15471850 أوقية أي ما يعادل 61887 صوتا.
ـ ما تم صرفه من طرف المواطنين خارج هواتف الحملة: 2106900 أوقية أي ما يعادل 8427 صوتا.
ـ مساهمة موريتل من المبلغ العام عن طريق خدمة الزيادة على هواتف الحملة 200 % :35157500 أوقية أي مايعادل140630 صوتا.
 وقد أرفقنا هذا البيان بالوثائق التالية:
ـ لائحة مفصلة بالداعمين طيلة مشاركة الشاعر في المسابقة، والمبالغ التي تم تقديمها من طرفهم.
ـ وثيقة تفاصيل العملية، مقدمة من طرف شركة موريتل موبيل.
والله الموفق
الحملة الوطنية لمناصرة الشاعر محمد ولد إدوم
 نواكشوط 22/06/2015

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122