شركة اتصالات فرنسية تنسحب من إسرائيل احتجاجا على أنشطة شريكها فى الضفة

2015-06-04 14:17:00

عبرت تل أبيب عن الغضب من قرار مجموعة أورانج الفرنسية للاتصالات إنهاء نشاطها في إسرائيل بسبب أنشطة شريكها الإسرائيلي في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.

.

وأكدت شركة أورانج رغبتها في إنهاء عقد ترخيص العلامة مع شركة بارتنر الإسرائيلية للاتصالات، رافضة الدخول في أي نقاش ذي طبيعة "سياسية" على خلفية القرار. وقالت الشركة في بيان صدر اليوم إن الهدف الأول للمجموعة هو الدفاع عن علامتها والحفاظ على قوتها في كل الأسواق التي تتواجد فيها. وهي ليست لديها أي نية للدخول بأي شكل من الأشكال في أي نقاش سياسي.

وكان رئيس مجموعة أورانج ستيفان ريتشارد قد أعلن أمس في القاهرة  عن نية المجموعة وقف نشاطها في إسرائيل عقب انتهاء تعاقداتها التجارية هناك.

وطلبت وزارة الخارجية الإسرائيلية من ريتشارد، توضيحات فورية لهذا القرار.

وكتبت تسيبي حوتوبيلي نائبة وزير الخارجية في رسالة وجهتها أمس إلى ريتشارد "أكتب لك، لكي أعبر عن القلق البالغ إزاء التقارير عن تصريحاتك حول إمكانية الانسحاب المستقبلي لأورانج من إسرائيل".

وأضافت: "علي الاعتراف بأنني ذُهلت من هذه التصريحات غير المسؤولة من قبل مجموعة عالمية مثل أورانج، وأنا على ثقة من أن هذه التقارير لا تعبر عن نوايا مجموعتك". وحثته على توضيح الأمر وموقف أورانج في أسرع وقت.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122