الشرطة الأميركية تقتل بمعدل شخصين يوميا

2015-05-31 12:58:00

واشنطن: كشفت صحيفة "واشنطن بوست" استنادًا الى ارقامها الذاتية لعدم توافر احصاءات وافية على المستوى الفدرالي، أن الشرطة الاميركية قتلت بمعدل اكثر من شخصين في اليوم هذه السنة.

.

وبحسب الصحيفة التي حققت بشأن جرائم قتل في سائر ارجاء البلاد، فإن ما لا يقل عن 385 شخصًا قتلوا على يد الشرطة في الولايات المتحدة منذ كانون الثاني (يناير) الماضي، أي حوالى شخصين في اليوم.

وهذا الرقم اكبر بكثير من المعطيات الفدرالية الرسمية، علمًا بأن وكالات الشرطة البالغ عددها نحو 17 ألفًا التابعة للدولة أو المحلية، غير ملزمة بنشر الاحصاءات حول هذا النوع من الجرائم.

غياب المعطيات

واكد قائد الشرطة السابق جيم بورمان الذي يترأس اليوم منظمة غير حكومية تسعى الى تحسين تطبيق القوانين انه "لا يتم تسجيل هذه الجرائم بشكل وافٍ"، مضيفاً "لن نقلص عدد عمليات القتل على يد الشرطة إن لم نبدأ بجمع هذه المعلومات بشكل صحيح".

ونشرت الصحيفة الأميركية هذا التعداد، فيما يهز البلاد جدل حاد حول حجم اعمال العنف على يد الشرطة خاصة حيال السود ومن اصول اميركية لاتينية.

وكانت اضطرابات وقعت بعد مقتل مايكل براون، وهو شاب اسود في الثامنة عشرة في آب (أغسطس) 2014 برصاص الشرطة في فرغسون بولاية ميزوري. والشهر الماضي، هزت بالتيمور بولاية مريلاند اعمال شغب بعد مقتل فريدي غراي، وهو شاب اسود ايضًا في الخامسة والعشرين بين ايدي الشرطة.

واشارت الصحيفة الى أن عدد السود الذين وقعوا ضحايا جرائم القتل التي ارتكبتها الشرطة تضاعف ثلاث مرات منذ بداية السنة.

غالبية القتلى مسلحون

وافاد تحقيق "واشنطن بوست" أن معظم الاشخاص الذين قتلوا على يد قوات الامن كانوا مسلحين خاصة بمسدسات، وايضاً بسكاكين أو اغراض معدنية أخرى، مشيراً الى أن 16% فقط لم يكونوا مسلحين أو كانوا يحملون لعبة.
ولفتت الصحيفة ايضًا الى أن عمليات القتل هذه كانت بغالبيتها نتيجة مشاحنات طفيفة بين الشرطة وافراد ما لبثت أن تطورت.

وفي احدى الحالات، قتلت الشرطة في فلوريدا شخصًا مصابًا بالفصام، فيما كان يلوح بعصا مكنسة، فقد اتصلت والدته بقوات الامن لانها لم تستطع اقناعه بالعودة الى المنزل لتفادي الاصابة بالبرد.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122