الهابا: أبلغنا كل قناة بالملاحظات المسجلة عليها

2015-05-22 14:21:00

بيان - أجرت السلطة العليا  للصحافة والسمعيات البصرية سلسلة من الاجتماعات مع التلفزيونات والإذاعات الخاصة في الفترة ما بين يوم الاثنين 18 مايو 2015 إلى غاية يوم الجمعة 22 مايو 2015 في مقر السلطة.

.

وتدخل هذه الاجتماعات في إطار التقييم الدورى الذي تقوم به السلطة العليا لأداء المؤسسات السمعية البصرية الخاصة.

وكانت هذه الاجتماعات فرصة للتذكير بالضوابط القانونية والمهنية والأخلاقية التي تحكم العمل الإعلامي. كما شكلت فرصة لتذكير القائمين على الحقل الإعلامي بمسؤولياتهم الجسيمة المتمثلة في إنتاج عرض سمعي بصري يستجيب  لتطلعات المواطنين ويصب  بالأساس في المصلحة العليا للوطن .

وتم خلال المشاورات المكثفة بين السلطة والفاعلين في الحقل الأعلامي تسليط الضوء على المكاسب الهامة التي تحققت من خلال تحرير الفضاء السمعي البصري ومن أهمها:

السياسي الوطني و تعزيز التعددية والتنوع  في الرأي والثقافة والانتماء  الذين أصبحا ثابتا من ثوابت الإعلام الموريتاني.

وبالرغم من هذه المنجزات الكبيرة والهامة بالنسبة للوطن والمواطن  إلا أن السلطة العليا للصحافة  والسمعيات البصرية ترى أن التجربة السمعية البصرية الخاصة يفترض أن تكون قد قطعت مع الزمن  خطوات هامة باتجاه  القدرة والتحكم في متغيرات العمل الإعلامي نحو مزيد من الالتزام بالضوابط القانونية والأخلاقية والمهنية يمكن جهات الضبط من تجاوز مرحلة المرونة إلى السهر على التطبيق الفعلي للنصوص المعمول بها.

كما يواجه الإعلام الخصوصي تحديات الجسيمة ما فتئ القائمون على المؤسسات الإعلامية الخاصة يعتبرونها عقبة كأداء أمام نضج  هذه المؤسسات وقيامها بالدور المنوط بها على الوجه المطلوب.

وذلك من قبيل:

ومن جهة أخرى  أبلغت السلطة كل قناة  على حدة   بالتجاوزات والملاحظات المرصودة عليها و تقبلت هذه الأخيرة بصدر رحب وتعهدت بمعالجتها في المستقبل بما يتماشى مع النصوص ويخدم المصلحة العليا للوطن.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122