إلى الشيخ محمد ولد أبواه هدانا الله وإياه..

2015-05-19 16:20:00

الحمد لله الواحد القهار والصلاة على النبي المختار صلى الله عليه وسلم..

.


أما بعد فيا سماحة الشيخ والداعية والشاعر محمد آبواه أحسن الله لنا ولك الختام وجعلنا وإياك من خير أتباع سيد الأنام ..

لعلهم لم يكملوا لك الأنباء حين أخبروك بأن الكاتب أعلاه من جهة النظام فإن كانوا -كعادتهم- فعلوها فقد أفكوا وما تلك بأولى شائعاتهم الآثمة..

وإن كان خيل إلى مقام حضرتكم أننا من قوم النظام فليكن في علم سعادتكم أنني لا أنا من النظام ولا النظام مني فلا أنا من علمائه ولا من جهاله كما أشرتم سماحة الشيخ..
ولا أبتغي من النظام جزاء ولا شكورا ولا حتى شيئا يسيرا..

إن ما سطرته أناملي يا سماحة الشيخ جاء نتيجة علم وإدارك لحال وسلوك الإخوان الذين عرفتهم عن قرب ..

أما ما كتبته أناملكم الشريفة من سب واتهام باللهجة الحسانية في كافكم الذي استدركتم به إشفاء لغليلكم وإرضاء لأتباع جماعتكم ..فحسيبكم الله يوم الحساب..وما أبرئ نفسي فلربما لدي من الأوصاف ما هو أشنع مما ذكرتم سماحة الشيخ ولا شك لدي وأبشع..

ولكن كنت تمنيت أن تكون إطلالة الشيخ الشائب الراسخ في مجال العمل الإسلامي الوطني عقودا كنت أتمنى أن تكون أطلالتكم تضوع عطرا من كلام الله أو كلام الرسول صلى الله عليه وسلم..أو على الأقل أن تحتجوا بدليل واحد لا أن تكتبوا كما يكتب أي كاتب كلاما على عواهنه ملقى بلا ترشيد من وحي أو حجة بينة..

ثم إنني لم يبلغني أن النبي صلى الله عليه وسلم قال الشعر الحساني بل وقد نفى الله عنه الشعر إطلاقا وإجمالا فلا أظن هذا الكاف كافيا للاحتجاج كما لا أظنه دليلا قويا لتفسيق من ينتقد الإخوان أو يعيبهم..
سماحة الشيخ الشائب والشاعر..ما ذا ستقولون لله حين تأتون وقد بدعتم وفسقتم كل من ينتقد الإخوان رغم أن ممن ينتقدهم علماء راسخون من أهل السنة والجماعة ممن لهم دور كبير في إحياء سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم..

رويدك شيخ هل لك أن تبين لنا سنة واحدة أحياها الإخوان طيلة ثمانية عقود وأكثر؟

وهل لك أن تنفي كومات البدع والمنكرات التي تتنتشر بين الإخوان وسعوا في نشرها بالقول والفعل والإقرار والسكوت أحيانا؟
سماحة الشيخ محمد آبواه إنني عودني خلقي وطبعي أن لا أنال من كبار السن ومن شاب له عندي مكان موقر فإن كان عالما فهو بعلمه له فضل ومقام وإن كان عكس ذلك فقد أمرني ربي أن أقول سلاما ...

وأنتم سماحة الشيخ مقامنا منكم مقام المتعلم وأتمنى أن تجيبونا بالحق والدليل وإني مستفتيكم ما حكم الاختلاط في المهرجانات وما حكم التعصب للحزب وللجماعة أليس يخالف قول الله تعالى :"إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء"

يا سماحة الشيخ ما تقولون في جماعة أحلت حراما وجعلت ارتكابه متفشيا في المسلمين شرقا وغربا

أم هل في الدين شيء خفيف؟

سماحة الشيخ محمد آبواه لعلكم أدرك مني أن ليس في الدين شيء خفيف فكل الدين عظيم فهل ما ترتكبه جماعتهم من المنكرات والبدع هل تجدون له أدلة من كتاب الله أو سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم تجيزه؟

أم هل اختصار الدين في مظاهرات ومنسابات وأعمال هي في الأصل وسائل وليست أهدافا هل هذا هو شرع الله ؟

محمد يحيى القصري- أبو ظبي

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122