حاتم يصدر بيانا بمناسبة ذكرى النكبة

2015-05-18 04:53:00

تمر هذه الأيام الذكرى السابعة و الستون للنكبة الفلسطينية و هي أكبر نكبة تعرض لها العالم العربي و الإسلامي في العصر الحديث.

.

فقبل 67 عاما أعلن عن قيام الكيان المسخ على أرض فلسطين بعد أن تم تهجير و تقتيل آلاف الفلسطينيين و محو قرى كاملة من الخريطة  و طمس متعمد للهوية العربية و الإسلامية لفلسطين بترحيب و دعم قوي من الاستعمار الغربي و على رأسه أمريكا و بريطانيا و فرنسا .

67 عاما و هذا الكيان " السرطان"  يعيث فسادا و قتلا و تشريدا و احتلالا للأراضي و اعتداء على الإنسان و الأرض و العرض ليس في فلسطين وحدها بل لايزال يحتل الجولان السوري و مزارع شبعا اللبنانية و يخطط للتغلغل أكثر في مختلف المجتمعات العربية عن طريق أنظمة تستمد "قوتها" من التحالف مع هذا الكيان و بدعم غربي لامحدود .

تمر هذا العام و القضية الفلسطينية تمر بمنعطفات كبيرة من أهمها :

-    الانتصارات الكبيرة التي حققتها المقاومة الفلطسينية في الأعوام الأخيرة خاصة في غزة من خلال تمكنها من الصمود الأسطوري في وجه كل حروب العدو الأخيرة بل و تكبيده خسائر كبيرة في ضباطه و جنوده أسرا و قتلا و دك المدن المحتلة بالصواريخ و تحويلها إلى مدن أشباح .

-    الثورة المضادة ضد الربيع العربي و التي جاءت بأنظمة تعادي القضية الفلسطينية علنا و على رأس هذه الأنظمة النظام الإنقلابي في مصر و الذي لايخفي تحيزه للكيان الصهيوني و يستمر في حصار غزة و غلق معبر رفح و اليوم يصدر أحكاما جائرة بإعدام العشرات بتهمة إقتحام السجون المصرية إبان ثورة 25 يناير و من بين المحكوم عليهم أسرى فلسطينيون بسجون الإحتلال و قادة مقاومون و شرفاء استشهدوا قبل ثلاث سنوات من قيام ثورة 25 يناير 2011.

إن حزب الإتحاد و التغيير الموريتاني (حاتم) و بهذه المناسبة ليؤكد مايلي :

-    وقوفه الكامل مع القضية الفلسطينية و معركة التحرير المقدسة التي يخوضها المقاومون الشرفاء من مختلف الفصائل الوطنية و الإسلامية .

-         تأكيده أن المقاومة هي وحدها الكفيلة بإستعادة فلسطين كاملة من النهر إلى البحر و عاصمتها القدس الشريف.

-    إدانته و شجبه  لكل القرارات و الأحكام الصادرة عن نظام الإنقلابيين في مصر و الساعية لتشويه المقاومة الفلسطينية و مواصلة حصار الأشقاء في غزة .

انواكشوط بتاريخ 16/05/2015

أمانة الإعلام و الإتصال

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122