برلمانيون ووزارء سابقون يؤسسون مبادرة لدعم المصالحة اليمنية

2015-05-12 11:59:00

أعلنت مجموعة من البرلمانيين والوزراء السابقين في موريتانيا عن تأسيس مبادرة لدعم المصالحة اليمنية ووقف الحرب الدائرة هناك، وقالت المؤسسون في بيان إن الأوضاع الكارثية التي تمر بها الأمة ليست إلا إحدى تجليات المشروع الصهيوني الأمريكي،

.


وهذا نص البيان:

تعيش أمتنا العربية والإسلامية وضعية تدمير كارثية لم يسبق لها أي مثيل هي إحدى تجليات المشروع الصهيو-أمريكي المعروف بالفوضي الخلاقة ،التى تهدف من بين أمور أخري إلى تجزيئ المجزأ من أمتنا وتقسيمها إلى كانتونات متناحرة بغية إشغالها فى حروب داخلية ،حتي يفتح المجال واسعا أمام العدو الصهيونى للاستفراد بالملف الفلسطيني،وبالتالى قتل أي أمل بتحرير الاراضي العربية المحتلة بما فيها أولي القبلتين.

بدأت أولى هذه التجليات المأساوية بتحالف غربي –عربي سلم العراق بما فيه ومن فيه  علي طبق من ذهب الى الامريكيين فعاثوا فيه فسادا وأهلكوا الحرث والنسل ودمروا العراق ثم قسموه .ثم ظهر ذات التحالف بوجه آخر فدمر ليبيا وسوريا وقسم السودان وأثار الفوضى فى الجزائر وتونس ومصر ،والقائمة تطول.

أما فى اليمن فتأخذ الصورة وجها أكثر سوء وقتامة فها نحن نستخدم طائراتنا وبوارجنا ومدمراتنا لقتل أطفالنا ونسائنا وهدم مقدراتنا مرتين مرة عندما نوجهها لشراء أكثر الاسلحة الغربية تطورا ومرة عندما نوجه ذلك السلاح لقتل وتدمير بعضنا بعضا‘كما عليه الحال فى الحرب اليمنية.

وبدل صب الزيت  على نار هذه الحرب الاهلية فإننا ندعوا إلى وقفها وبشكل فورى ،وإلى فتح حوار داخلي بمشاركة جميع الاطراف بغية إيجاد مقاربة سلمية تؤول  فى النهاية إلى حقن الدماء وحل المعضلة اليمنية.

إن دور المملكة العربية السعودية من وجهة نظرنا ، وكما ينبغى له أن يكون ،هو دور الابوة الروحية لكل العرب والمسلمين بحكم احتضانها لمشاعرهم المقدسة فعليها إذن أن تكون ملاذا لحل مشاكل العرب والمسلمين ،ومرجعا لتسوية الخلافات.

ونود فى هذا المجال أن نوجه رسالة مستعجلة إلى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز مفادها أن حاشاكم يا صاحب الجلالة أن تقبلوا صبغ بداية حكمكم بلون الدم اليمني الطاهر مهما كانت الدوافع والأسباب.

وفى الاخير نقول إنه يكفي أمتنا ما تعانيه من ويلات على يد أعدائها ،فليتوقف جرحها الداخلي النازف ،ونعم لحقن الدماء اليمنية الزكية المسلمة.  

الموقعون:

محمد ولد فال نائب برلماني

إسلمو ولد عبد القادر وزير سابق

القاسم ول بلالي نائب برلماني

محمد فال ول بلال وزير سابق

الدان ولد عثمان نائب برلماني

سوماري الحسن وزير سابق

أحمد ولد الرحيل نائب برلماني

بلال ول ورزك سفير سابق

ينة بنت أحمد  نائب برلماني

محمد ولد أخليل وزير سابق

فاطمة منت ابوه نائب برلماني

ددود ول عبد الله وزير سابق

ابن ولد حميده نائب سابق

محمد ول عابد وزير سابق

الشيخ ولد أحمد نائب سابق

محمد لمين ولد العتيق وزير سابق

محمد فال ول عيسى نائب برلماني

محمد ولد أعبيدنا وزير سابق

لالة عبدول انجاي نائب برلماني

با إدريسا آبو  موظف سابق في اللأمم المتحدة

البتول منت عبد الحي نائب برلماني

سيدي ولد جاجوه نائب برلماني

الطاهر ولد الفروة عمدة سابق

سعدنا ولد حمادي عمدة سابق

أحمد ولد باب نائب برلماني

منتاته منت حديد نائب برلماني ووزير سابق

محمد ولد أحمدو نائب برلماني

جعفر ولد ماء العينين نائب برلماني

محمد ولد السيد نائب برلماني

السالمة بنت أبوه نائب برلماني

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122