افتتاح دورة تكوينية لصالح 124 صحفيا ومسيرا

2013-02-24 07:18:00

أفتتحت اليوم الأحد بمباني المدرسةالوطنية للادارة والصحافة والقضاء بنواكشوط دورة تكوينية لصالح 124 ما بين صحفي ومسير من الصحافة المستقلة وذلك للتعاقد مع اللجنة المكلفة بتسيير وتوزيع صندوق دعم الصحافة المستقلة في موريتانيا.

.

وخلال افتتاحه الملتقى أشاد السيد الرسول ولد الخال الأمين العام لوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان بقيام مؤسسات اعلامية تتوفر على المواصفات المطلوبة وقادرة على المساهمة بشكل فاعل في تكريس حق المواطن في الاعلام بما في ذلك إنشاء صندوق دعم الصحافة الذي مكن في السنة الأولى بكل استقلالية من توزيع مبلغ 200 مليون أوقية.
وقال إن الجهود التي قامت بهاالحكومة في هذاالمجال كان لها دور أساسي إذ مكنت من ترقية الصحفي وحمايته وتأمينه في حياته المهنية.
وأشار إلى أن هذه الجهود تظل ناقصة ما لم يتم تأهيل المؤسسات الصحفية وتطويرها ودعم قدرات القائمين عليها والعاملين فيهاباستمرار.
وأضاف أن التطلع إلى إصلاح قواعد المهنة واحترام اخلاقياتها سيكون من أهم المعايير للحصول على موارد الدعم العمومي نظرا لما لذلك من تأثير بالغ في نجاح الاصلاحات التي يشهدها القطاع الاعلامي الوطني .
وبدوره عبرالسيد احمدو ولد امبيريك رئيس لجنة توزيع صندوق دعم الصحافة عن سعادته بهذه الدورة النوعية التي ترعاها أعرق المؤسسات الوطنية في البلاد.
وأشارإلى أن المشاركين في هذه الدورة سيتلقون تدريبا كميا وكيفيا في مجالي تسيير المؤسسات الصحفية والأجناس الصحفية.
ونشيرإلى أن الدورة المذكورة ستستمر إلى غاية 16 مايو المقبل.
وحضرافتتاح الدورة الأمين العام للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية والمدير العام للوكالة الموريتانية للانباء والمدير المساعد للمدرسة الوطنية للادارة والصحافة والقضاء.

و م أ

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122