مفتش متقاعد يشكو المعهد التربوي إلى رئيس الجمهورية

2015-04-29 09:12:00

فخامة الرئيس يطيب لي أن ألفت انتباهكم إلى أنني مفتش تعليم متقاعد منذ خمس سنوات ومن ذلك التاريخ هاوأنا أطالب المعهد التربوي " الوطني " ، المؤسسة التي كنت أخدم فيها بكل إخلاص قبل تقاعدي بمستحقات مادية معتبرة . ولقد بذلت جميع الجهود المتاحة من أجل الحصول عليها ولكن بدون جدوى ،

.

مع أنني عملت في هذه المؤسسة التربوية ـ إن شاء الله ـ فترة تقارب عشرين سنة كمؤلف للكتب المدرسية، إذ لي الشرف أنه لا توجد أسرة موريتانية اليوم لها أطفال مسجلون في المدرسة إلا وعندهم كتب مدرسية قد ألفتها بنفسي أو أشرفت على تأليفها ، وبالرجوع إلى هذه الكتب فإن اسمي دائما موجود على قائمة مؤلفيها غالبا.

فخامة الرئيس ، فبالرغم من هذا فلقد عجزت عن الحصول حقوقي المشروعة والمستحقة على هذا المعهد والتي لا تتجاوز حدود المليون أوقية ، فهي قليلة بالنسبة لمؤسسة كبيرة لها رأس مال كبير مع مداخيل أخرى  متعددة ، ولكنها كثيرة بالنسبة لموظف بسيط متقاعد منذ خمس سنوات.

 

فخامة الرئيس ، فهذا النوع من الظلم وعدم العدالة الممارس في حق أهل التعليم هو من بين الأمور التي ساعدت في انحطاط  التعليم ، إذ الظلم والتهميش والتحقير يلاحقونهم حيثما حلوا أو ارتحلوا ، ولو كان ذلك بعد التقاعد. والكل يعرف ، وخاصة القاد ، خطورة الظلم ، فتعاليمنا الدينية مليئة بالنصوص سواء في القرآن أو الحديث ش،، المحذرة كل الحذر من الظلم ومرتعه الوخيم على المجتمع قيادة وشعبا. وبما أنكم فخامة الرئيس قد أعلنتم هذه السنة ، سنة للتعليم فلقد فرحنا لذلك ، نحن معشر المظلومين ، وفهمنا منه أنكم ستعكفون أولا على تسوية المشاكل التي يعاني منها أهل التعيم من ظلم وتهميش وغيرهما حتى وإن كانوا متقاعدين ، وعليه فإنني أناشدكم وأستنجدكم وأطالبكم بإلحاح أن تتدخلوا شخصيا من أجل تسوية مشكلتي هذه التي استعصى علي حلها وأذكر لكم أني لست الضحية الوحيدة في هذه المظلمة ، فهناك زملاء عديدون يعانون من نفس المشكلة ويطالبون بتسوية وضعيتهم مثلي ولدي وثائق تعتبر حجج دامغة وبراهين مقنعة وأنا مستعد لتقديمها عند الاقتضاء .

فاتقوا الله فينا يا مسؤولين واحذروا دعوة المظلم ، فإنه ليس بينها وبين الله حجاب ، وعند الله تجتمع الخصوم .

وفي انتظار تدخلكم العاجل والإيجابي تفضلوا ، فخامة الرئيس ، بقبول فائق الشكر والتقدير.

سدد الله خطاكم وأعانكم على رفع الظلم عن المظلومين .

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

 

المبارك ولد الخال

مفتش تعليم متقاعد

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122