"إنصاف": حراك لمعلمين لم يوقع أي اتفاق مع ميثاق الحراطين

2015-04-25 07:03:00

علمنا في منظمة " إنصاف " من خلال بعض المواقع وشبكات التواصل الاجتماعي عن توقيع إنفاق مزعوم بين ميثاق لحراطين ومجموعة من الشباب تطلق على نفسها "حراك لمعلمين" ، تعمل خارج الإجماع العام ، وقع صباح اليوم الجمعة بفندق شنقيط خلال مؤتمر صحفي ،

.

وحيث أن منظمة "إنصاف " تعتبر ركنا ركينا في هذا الحراك ومن المؤسسين له ومن المنظرين له فكريا كما يشهد بذلك القاصي والداني فإننا ننوه بما يلي تنويرا للرأي العام الوطني :

1- إننا في منظمة "إنصاف" رغم دعمنا اللا مشروط لتطلعات إخواننا لحراطين في الحصول على الحرية والعدالة والمساواة والعيش الكريم ، إلا أننا لسنا في وارد توقيع إنفاق ذي طابع فئوي معهم أو مع غيرهم ضد مكون آخر من أبناء وطننا للأسباب التالية :

-  لوجود اختلاف بنيوي في الرؤى و الخطاب العام بيننا والإخوة في الميثاق .

-  لعدم وجود تشابه في المعاناة ومن ثمة المطالب ، حيث أن لمعلمين لا يعانون أصلا من رواسب استرقاق ، وإنما تنحصر مطالبهم في الحصول على الإنصاف والمساواة وتكافؤ الفرص .
 

-أننا لا نرى انفسنا في مواجهة عدو مشترك يقتضي تنسيق الجهود لدحره والحاق الهزيمة به ، و إنما نحن في مواجهة جملة من الرواسب والأخطاء نعمل على تصحيحها بغية الوصول إلى مجتمع منسجم وعادل . 2- إننا نعرب عن استغرابنا واستهجاننا لاستفراد الإخوة في ميثاق لحراطين بهذه المجموعة بغية توقيع اتفاق مشبوه معها باسم حراك هم مجرد جزء منه - في احسن الأحوال - دون الرجوع إلى كبار الفاعلين الحقيقيين في هذا الحراك وعلى رأسهم منظمة " إنصاف " التي تتمتع بالشرعية القانونية والعمق الاجتماعي . 3- لا يعتبر هذا الاتفاق ملزما إلا للأشخاص الموقعين عليه حصريا وهم مجرد فصيل صغير في حراك لمعلمين ، لا يتجاوز عددهم عدد أصابع اليد الواحدة و هم وآخر الملتحقين بركبه ،و محسوبون فكريا على حزب إسلامي معروف . 4- نجدد دعوتنا للإخوة الموقعين بإسم "حراك لمعلمين " اختيار اسم حركي خاص بهم غير حراك لمعلمين الذي يعنينا جميعا ، كي نكون في حل من تصرفاتهم وتوقيعاتهم في المستقبل . 5- نطالب وسائل الإعلام بالتروي وعدم إطلاق الأكاذيب والترويج لها ، قبل التثبت والتحقق من المصادر الصحيحة والتي تتمتع بالمصداقية .

حرر في نواكشوط ، الجمعة 5 رجب 1436 الموافق 24 - 04 - 2015م

رئيس منظمة "إنصاف " / أحمد ولد الســـالم .

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122