الحكومة في اجتماع خاص برمباية ولد بوحبيني (ش الوح افش)

2015-04-15 16:22:00

قالوا لكم إن فخامة القيادة الوطنية الحاج عزيز لا يزال غير متومونكٍ من فسخة نقيب المحامين السابق احمد سالم ولد بوحبيني لرمبايته، وقالوا إن فخامته كان طارحا عينه في زيارته لمدينة ازويرات خوفا من أن يفسخ عليه رمبايته، وقال لعمدة ازويرات إن فسخ ولد بوحبيني لرمبايته  ليس واضحا، وله ما بعده.

.

 

موجبه أن (ش إلوح أفش) ظاهر لها أن مجلس الوزراء سيجتمع يوم الخميس القادم إن شاء الله، تحت رئاسة فخامة القيادة الوطنية الحاج محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية، وسيكون خاصا بموضوع رمباية ولد بوحبيني، وسيدرس المجلس ويصادق على مشاريع المراسيم التالية:

 

- مشروع مرسوم يتضمن تعديل بعض ترتيبات المرسوم القاضي باجتماع المجلس الأعلى للقضاء، بحيث يتم حظر اجتماع المجلس مستقبلا، وكل الإجتماعات المشابهة له والتي يمكن أن يفسخ فيها ولد بوحبيني رمبايته.

 

- مشروع قانون يسمح بالمصادقة على حظر ارتداء المحامي لرمبايته في الأمور التي يحضرها فخامة الحاج عزيز، تحسباً لفسخها في وقت حرج.

- مشروع مرسوم يقضي ببناء حبس كبير خاص بكل من تُسول له نفسه فسخ رمبايته أمام رئيس الجمهورية، سواء كان ذكرا أم أنثى، (...).

 

-  مشروع قانون يقضي بتحسين لحية الفقيه الأديب ابراهيم ولد اكليب، وتوقيف برامجه التعليمية، وتغريمه 6000 ذات، بسبب إشادته بفسخ الرمباية في هذا الكَاف:


-  ماني عالمْ باخْبارْ أكَرْ <> فيّ وأعَدّلْ للغايَ


-  يسْوَ شَنْهِ فالدّنيّ فرْ <> منْ فسْختْ ذيكْ الرّمبايَ

 

وسيُقدم وزير الداخلية بيانا عن الحالة في الداخل، مؤكدا أن الاجهزة الامنية سوف تصادر كل رمباية سوداء.

 

كما ستقدم وزيرة الخارجية بيانا يتضمن دعوة الدول التي تُخيّط رمبايات المحامين لعدم تصديرها لموريتانيا، واستدعاء السفير الفرنسي في بلادنا لابلاغه بانزعاج موريتانيا من لباس ولد بوحبيني لرمباية فرنسية الصنع.

كما ستقدم الوزيرة الناها منت مكناس بيانا عن شكل رمباية ولد بوحبيني وسعرها في سوق الرمبايات الدولية.

 

وأخيرا سيتخذ المجلس الإجراء الخصوصي التالي:

رئاسة الجمهورية: السيدة مولاتي منت المختار، مستشارة مكلفة بالرمبايات.

 

نقلا عن ش الوح افش

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122