الدكتور ناجى محمد الامام يعلن رسميا ترشحه لرئاسة اتحاد الأدباء (صور)

2015-04-09 16:12:00

أعلن الشاعر الموريتاني الكبير ناجي محمد الإمام رسميا ترشحه مساء اليوم بفندق وصال وسط العاصمة نوتكشوط لرئاسة اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين.

.

وأعرب ناجي محمد الإمام وسط حضور كبير للنخبة الأدبية والثقافية والفنية والإعلامية، سروره بترشيحه من قبل النخبة الإبداعية في الساحة الموريتانية.

وأكد أنه سيسعى لتحويل الاتحاد إلى مؤسسة على مستوى طموح الساحة الأدبية والوطنية، باعتبار الأدب بضاعة موريتانيا الحضارية التي ظلت قابلة للتصدير وستظل.
ووجه الشكر إلى الشاعر الكبير و"العالم ابن العالم" عبد الله السالم ولد المعلا، الرئيس المنتهية مأموريته، والذي أعلن عدم ترشحه مرة ثانية.

 

وذكر ولد محمد الإمام بمراحل تأسيس اتحاد الأدباء الموريتانيين، الذي كان فكرة من الأديب الكبير الخليل النحوي، وشاطره تأسيسها إلى جانبه نخبة من العظماء  على رأسهم أحمد ولد عبد القادر وكابر هاشم ومحمد الأمين الناتي ومحمدن إشدو وأحمد ولد بياه والراحلين: إسلم ولد بيه وجمال ولد الحسن.

 


وشهد المؤتمر الصحفي، الذي افتتح بآيات من الذكر الحكيم، مداخلات لعدد من رؤساء الكتل الأدبية والشعراء، وممثلي الجمعيات الثقافية الوطنية من مسرح وسينما وفنانين.

وأعلنت كتل وشخصيات فاعلة في الساحة الأدبية دعمها للمرشح لرئاسة اتحاد الكتاب والأدباء الموريتانيين ناجي محمد الإمام.
واعتبر متحدثون بارزون أن ترشيح ناجي لقيادة الاتحاد انحياز للإبداع والمبدعين.

 


وقال أنصار المرشح ناجي إن انتخابه بات أمرا محسوما بالنظر إلى حصوله على دعم كتل أدبية مهمة مثل منتدى القصيد، و"كتلة التافلويت" ونادي القصة، وأساتذة الجامعة الأعضاء في الاتحاد والكتلة النسائية، ورموز أدبية كبيرة، إضافة إلى الرئيس المنتهية ولايته ولد المعلا وعدد كبير من الشخصيات الفكرية والأدبية.
وقال هؤلاء إن مرشحهم جمع حوله معظم أفراد الجيل الأول والأجيال اللاحقة.

 

وكانت المداخلة الأولى مع الشاعر القاضي ولد محمد عينينا، الذي أعلن سحب ترشحه لرئاسة الاتحاد وترشيح ناجي محمد الإمام لهذا المنصب.
وأجمع المتدخلون في كلماتهم على تزكية الشاعر ناجي محمد الإمام لرئاسة الأدباء الموريتانيين، باعتبار توفره على جميع الشروط المثلى للترشح، سواء كونه من المؤسسين للاتحاد أو من رواد الحداثة الأدبية ومكانته الشعرية السامقة وهو الملقب ب"متنبي موريتانيا"، أو علاقاته الدولية الواسعة وحتى مظهره الأنيق. على حد تعبيرهم.
وحضر المؤتمر الصحفي قادة المنظمات الثقافية الوطنية ممثلين في هيئة المسرحيين الموريتانيين ودار السينمائيين الموريتانيين ورابطة التشكيليين ونجوم فنية كبيرة.

يذكر أن ناجي محمد الإمام أحد المؤسسين الرئيسيين الأوائل للاتحاد.

 

 

 

إيجاز من حملة المرشح

 

 

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122