البيت الأبيض يغرق في الظلام بانقطاع التيار الكهربائي عن واشنطن!!!

2015-04-07 17:14:00

واشنطن ـ (أ ف ب) – انقطع التيار الكهربائي عن منطقة واشنطن الثلاثاء وطال البيت الابيض ومبنى الكونغرس ووزارة الخارجية وادخل الاف السكان في العاصمة الاميركية في الظلام.

.


وشملت المناطق التي انقطعت عنها الكهرباء من وسط مدينة واشنطن حتى ميريلاند المجاورة حيث حرم اكثر من 2500 شخص من الكهرباء، بحسب شركات الكهرباء في المنطقة.
وكانت معظم الانقطاعات قصيرة، الا انها تسببت في تعطل اجهزة الكمبيوتر في مكاتب وسط البلد كما عرقلت حركة السير في قطارات المترو.
وقالت شركة بيبكو التي تزود واشنطن بالكهرباء ان سبب انقطاع التيار هو انخفاض الفولتية الناجم عن مشكلة في خط نقل الكهرباء.
واضافت انه “لم يحدث مطلقا انقطاع دائم للتيار الكهربائي عن الزبائن”.

وعاد التيار الكهربائي كالمعتاد في منتصف بعد الظهر بالتوقيت المحلي، وأرسلت الشركة فرقا للتحقيق في سبب العطل الكهربائي.
وقالت الشركة انه “بامكان الزبائن تشغيل أجهزتهم الان. ولا توجد حاليا اية مشاكل في التزويد بالكهرباء. ولدينا طواقم ميدانية تحقق في سبب الانقطاع″.

وابلغ عن انقطاع الكهرباء في اكثر من 2100 مبنى ومنزل في واشنطن، طبقا لشركة بيبكو، وعدد آخر في ضواحي ميريلاند جنوب شرق العاصمة.

وطال انقطاع الكهرباء المباني الحكومية ومن بينها البيت الابيض الذي انقطعت عنه الكهرباء لفترة وجيزة، وجرى التعويض عنها بمولدات احتياطية لتشغيل الاضواء واجهزة الكمبيوتر التي توقفت لعدة ثوان، بحسب مراسل فرانس برس.

وصرح المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست انه لا يوجد مؤشر بان انقطاع الكهرباء كان نتيجة اختراق امني.
وقال للصحافيين “لا ارى حاليا اية علاقة لذلك بالارهاب”.

وانقطعت الكهرباء عن مبنى وزارة الخارجية في العاصمة الاميركية في منتصف مؤتمر صحافي لتغرق القاعة في ظلام دامس. واستمر المؤتمر الصحافي لفترة وجيزة وسط الظلام حيث واصلت المتحدثة القراءة على ضوء هاتفها النقال.

وقال المتحدث جيف راثكي ان “وزارة الخارجية كانت من بين المباني التي تاثرت اليوم بانقطاع الكهرباء .. وواصلت الوزارة القيام بمهامها الاساسية خلال انقطاع الكهرباء”.
وعادت الاضواء الى المبنى في منتصف بعد الظهر.

وصرح مسؤول في مبنى الكونغرس ان الكهرباء عادت الى المبنى بعد انقطاعها.
واستبعدت وزارة الامن القومي اي عمل متعمد، وقالت انها “تراقب عن كثب انباء انقطاع الكهرباء الذي يؤثر على اجزاء من واشنطن .. وفي الوقت الحالي لا يوجد مؤشر على ان الانقطاع ناجم عن اي عمل شرير”.

وعملت العديد من محطات القطارات باضاءة طارئة، الا ان القطارات واصلت عملها.
وقالت شرطة المترو في تغريدة على تويتر ان وحداتها “تستجيب لطلبات المساعدة في جميع المحطات المتاثرة بانقطاع الكهرباء. ولم يتم الابلاغ عن احتجاز اي اشخاص في مصاعد عالقة في اي من المحطات”.


وعادت الكهرباء الى معظم محطات القطارات بعد الظهر.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122