تكريم الغنوشي لأولبرايت يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

2015-03-06 15:29:00

التقى راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الاسلامية أمس مادلين أولبرايت وزيرة الخارجية الامريكية السابقة على هامش مشاركتها في مؤتمر الاستثمار وريادة الاعمال بتونس

.

٠وكرم الغنوشي الذي كان مرفوقا بصهره رفيق عبدالسلام وزير خارجية تونس في حكومة الجبالي ورئيس قسم الإنتاج بقناة الجزيرة إبان الثورة التونسية.

هذا اللقاء والتكريم اثار جدلا في تونس داخل الحركة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي اذ كتب القيادي السابق في النهضة الحبيب لسود على صفحته على الفايسبوك منتقدا الزيارة والتكريم قائلا: " اليوم أولبرايت في تونس، يتم تكريمها من قبل الحركة التي لطالما نعتت أمريكا بالشيطان الأكبر، وساستها بقوى البغي والإستكبار في العالم... فما الذي حصل لقادة هذه الحركة العريقة ذات التاريخ النضالي المشرّف، فأصبحوا يرون في أمريكا حليفا استراتيجيا، وتتالت منهم الصور المخجلة والمحرجة لمناضلي حركة مستضعفة، ذاق رجالها كل القمع والخوف والموت من أجل قيم الحق والعدل والتحرر والعز والمناعة كما تعلموها من آي القرآن... فهذا يعانق جون ماكين قاتل أطفال فلسطين، ويحتفي بجون كيري، والآخر يحضر تأبين يهودي صهيوني، ورئيسهم يكرم قاتلة الأطفال في العراق وفي البوسنة والهرسك، والصهيونية التي لا تعترف بحق الحياة للشعب الفلسطيني... إنكم لستم في حاجة لتنزلوا أنفسكم هذه المنازل الدنيا، وتعتزوا بمصاحبتكم للقتلة، وتفرحوا بنشر صوركم معهم، إن هذه الأفعال ليست من الحكمة في شيء، وليست تكتيكا، وليست وجها من وجوه السياسة، وليست عزة، فالعزة لله ولرسوله وللمؤمنين"

 

عن بوابة إفريقيا/

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122